اهتمامات الولاية الثانية.. ماذا قالت وزيرة التخطيط عن أولويات الرئيس السيسي؟

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 07:00 م
اهتمامات الولاية الثانية.. ماذا قالت وزيرة التخطيط عن أولويات الرئيس السيسي؟
وزيرة التخطيط
كتب محمد شعلان

تولى رئاسة الجمهورية والحكومة أولوية كبرى لمجموعة من الملفات المتعلقة بالخدمات للطبقة المتوسطة خلال الولاية الثانية من حكم الرئيس السيسى، فبعد تنفيذ أولويات الولاية الأولى من تثبيت دعائم الدولة ومؤسساتها تتجه الان الحكومة لتنفيذ الملفات الخدمية لتحسين الخدمات المقدمة لمواطني الطبقة الوسطى.

 

أولويات الرئيس السيسي

وأفادت الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، في حوار ببرنامج "مساء dmc" على قناة dmc مع الإعلامي أسامة كمال، بأن منظومتي التعليم والصحة لهما أولوية كبرى في برنامج الحكومة وفق توجيهات الرئيس السيسى للحكومة الجديدة، موضحة أن الطبقة المتوسطة يهمها الخدمات باعتبارها الشريحة الأكبر في المجتمع وتنظر إلى التعليم والصحة.

thumbnail_444

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط، إن الطبقة المتوسطة تحتاج خدمات صحية وتعليمية جيدة والحكومة تسير في الملف التعليمي ومنظومة التأمين الصحي بشكل جيد، فضلا عن العمل على إنهاء شبكة الطرق والمواصلات التي ستحقق قدر من الخدمات المهمة للطبقات المتوسطة لأنهم الشريحة العظمى من المجتمع.

 

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، أن الدولة تعمل على الاستثمار فى مشروعات قومية خلال الفترة الحالية كالبنية التحتية وشبكات الطرق لإحداث طفرة في التنمية، مشيرة إلى أن الدولة تحتاج إلى تحقيق طفرات من خلال ركائز نمو تعتمد على مشروعات قومية كبرى والدفع بالقطاع الخاص ليكون شريك في عملية التنمية.

141d3af1-8f2c-4cda-add4-579dddb91ef3

اقرأ أيضاً: لتنمية قدرات موظفي الجهاز الإداري.. وزارة التخطيط تضع 5 برامج تدريبة

وعن فكر التوظيف، تحدث الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط، عن أن الوزارة تخطط لخلق المناخ المناسب للموظف بالتعاون مع مجموعة من الوزارات يعملون على خلق البيئة المواتية وتدريب المدرسين والأطفال في المدارس وطلاب الجامعات على فكرة العمل الحر وريادة الأعمال.

 

وكانت الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط، قالت إن الوزارة تنظر لكافة قطاعات الدولة سواء الصناعة والزراعة والبترول والسياحة وغيرها ونقوم بتحليلها ووضع الأهداف التي نسعى لتحقيقها، مضيفة أن مصر وضعت أول خطة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية منذ 60 عاما حينما تولى عبداللطيف بغدادي وزارة التخطيط.

 

اقرأ أيضاً: انتهاء المسودة الأساسية لصندوق مصر السيادي.. و"التخطيط" تختار مديره بإعلان في الصحف

كما أوضحت "السعيد"، خلال حوارها، أن الحكومة تعمل على مشاركة القطاع الخاص والمجتع المدني بكافة عناصره للمساهمة في وضع خطط التنمية، مضيفة أن الهدف الأساسي من وضع خطط التنمية بكافة أنواعها هو تحقيق حياة أفضل للمواطنين.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق