«دوري المدافعين».. كيف أنقذ صخور الأهلى والزمالك والإسماعيلي فرقهم من الهزيمة؟

الأحد، 16 سبتمبر 2018 11:00 ص
«دوري المدافعين».. كيف أنقذ صخور الأهلى والزمالك والإسماعيلي فرقهم من الهزيمة؟
الزمالك
محمود علي

إذا أرادنا أن نطلق على مسابقة الدوري المصري اسم خلال الجولات السادسة السابقة ، فلابد أن يطلق عليه «دوري المدافعين»، بسبب ما يعيشه عدد كبير من حارسي الخط الخلفي من فترة تألق في الأسابيع الأولي من المسابقة، حيث لم يكتفي أغلبهم بالأدوار الدفاعية والحفاظ على نظافة الشباك، بل استغل أغلبهم مهارته الفردية في إحراز الأهداف لإنقاذ فرقهم في العديد من المباريات.

وخطف المدافعين بصورة واسعة الأضواء من المهاجمين في الدوري هذا الموسم، خاصة في الأهلي والزمالك بعد تراجع مستواهم ، ليصبح المدافعين في هذه الفترة هم المنافسون على لقب هداف الدوري الممتاز في الأسابيع الأولى من البطولة.

-  محمود علاء

في 6 جولات مسابقة الدوري، بات محمود علاء مدافع الزمالك متصدر قائمة هدافي الدوري الممتاز برصيد 5 أهداف بالتساوي مع أحمد على مهاجم المقاولون العرب، وذلك بعدما أحرز ثلاثة أهداف (هاتريك) في المباراة الأخيرة التي حقق فيها الأبيض الفوز بثلاثية نظيفة على طلائع الجيش، ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدوري العام.

محمود علاء

ويعتبر الـ "هاتريك" الذي أحرزه علاء هو الأول الذي يتم إحرازه في مسابقة الدوري هذا الموسم وذلك بعد مشاركته مع الزمالك في 5 مباريات منذ بداية المسابقة، ليتفوق على الكونغولى كابونجو كاسونجو، مهاجم الأبيض الأساسى، فى عدد الأهداف بعدما أحرز الأخير 3 أهداف فقط فى ظل مشاركته فى 6 مباريات.

 

-  كوليبالي

المدافع المالي ساليف كوليبالي المنضم حديثًا إلى نادي الأهلي هو الآخر قاد فريقه في أكثر من مناسبة ببراعة شديدة، جعلته ضمن أفضل المدافعين الهدافين في الكرة المصرية، حيث شارك مع الفريق في 5 مباريات ببطولة الدوري الممتاز، و4 مباريات ببطولة دوي أبطال أفريقيا، استطاع من خلالهم تسجيل 3 أهداف من بينهم هدف في مسابقة الدوري وهدفين في البطولة الأفريقية.

 

 

 

ريتشارد بافور

كما يشهد مدافع الإسماعيلي في الفترة الأخيرة، فترة تألقه مع الدرايش،  بعدما ساهم بتسجيله هدفا في فوز فريقه على إنبى بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعت الناديين ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدورى الممتاز.

 

ريتشارد بافور

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق