النشرة الاقتصادية اليوم الخميس.. 15% زيادة في معدلات التجارة الخارجية

الأحد، 16 سبتمبر 2018 03:14 م
النشرة الاقتصادية اليوم الخميس.. 15% زيادة في معدلات التجارة الخارجية
ارشيفية
مروة الغول

تصدرت عدد من الأخبار الاقتصادية، اليوم الأحد، المشهد. كان أبرزها: (15% زيادة معدلات التجارة الخارجية غير البترولية.. و14.3% زيادة الصادرات وتراجع مؤشر البورصة الرئيسي.. و2% بمنتصف التعاملات والموافقة، وانتهاء بترو جاس من مشروع إنشاء 11 صهريج تخزين جديدة بمصنع تعبئة سوهاج ومنطقة وادى القمر بالأسكندرية، والموافقة على شطب القيد النهائي لأسهم الشركة القومية للأسمنت).

ويقدم لكم موقع «صوت الأمة» أهم ما جاء في أخبار المال والأعمال اليوم الأحد، والتي كانت كالتالي:

اقرأ ايضا :كيف يسرت «المالية» تطبيق ضريبة القيمة المضافة على خدمات التحكيم ومنازعات الاستثمار؟

نتيجة بحث الصور عن التجارة الخارجية

 

15% زيادة معدلات التجارة الخارجية غير البترولية.. و14.3 % زيادة صادرات

أكدت مؤشرات أداء التجارة الخارجية غير البترولية لمصر خلال الفترة من يناير وحتى يوليو من العام الجاري أن معدلات التبادل التجاري حققت زيادة ملموسة بلغت 15.01 % مقارنة بنفس الفترة من عام 2017 حيث سجلت 53 مليار و48 مليون دولار مقابل 46 مليار 122 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

اقرأ ايضا :"من أول يناير مفيش شيكات".. إلزام كافة المتعاملين مع الجهات الحكومية بسداد المستحقات الكترونيا

البورصة تبدأ العمل بوحدة المزايدة الخميس.. وتعدل سعر الفتح لوثائق صندوق المؤشر

تراجع مؤشر البورصة الرئيسى 2% بمنتصف التعاملات

تراجع مؤشر البورصة المصرية، بمنتصف تعاملات جلسة اليوم ،حيث تراجع المؤشر الرئيسي بنسبة تجاوزت 2% بسبب هبوط عدد من الأسهم القيادية على رأسها المجموعة المالية هيرمس، القلعة للاستشارات المالية، فيما تراجع مؤشرا الشركات الصغيرة والمتوسطة والأوسع نطاقا بنسب أقل من 1%، ومالت تعاملات المصريين والعرب للشراء، فيما مالت تعاملات الأجانب للبيع.

 

وزير البترول يترأس عمومية بتروجاس.. ويؤكد: نجحنا فى تأمين احتياجات البلاد

 

طارق الملا : قطاع البترول حقق أهم أهدافه الإستراتيجية من تأمين احتياجات البلاد

أكد  المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن قطاع البترول حقق أهم أهدافه الإستراتيجية، والمتمثل فى تأمين احتياجات البلاد من المنتجات البترولية خلال السنوات الأخيرة، ومن أهمها تحقيق الاستقرار فى سوق البوتاجاز، وتوفير الأسطوانات للمواطنين فى مختلف محافظات مصر، والقضاء على الاختناقات، ويرجع ذلك إلى تنفيذ العديد من الإجراءات والسياسات، كان من شأنها تحقيق هذه النتائج الإيجابية.

وأشار المهندس طارق الملا خلال رئاسته الجمعيات العامة لشركات بتروجاس والأسكندرية للبترول والبتروكيماويات المصرية والعامة للبترول لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالى 2017/2018 على أهمية الالتزام الصارم بإجراءات السلامة والأمن الصناعى فى مختلف الأنشطة البترولية وأعمال الصيانة الدورية للمعدات، وطالب بالاستمرار فى تطوير معامل التكرير لزيادة كفاءة التشغيل ورفع جودة المنتجات البترولية، والعمل على تحقيق الاستغلال الاقتصادي لطاقات التكرير المتاحة فضلا عن استمرار تطوير مصانع البتروكيماويات، باعتبارها الصناعة التي تحقق القيمة المضافة من الثروات البترولية، وتوفر العديد من المواد الخام التي تدخل فى العديد من الصناعات المختلفة.

 

نتيجة بحث الصور عن الصادرات

 

7.8% ارتفاع الصادرات خلال شهر يونيو

إرتفعت قيمة الصادرات بنسبة  7.8٪حيـث بلغـت 2.10 مليار دولار خـلال شهر يونيو  2018 مقابل  1.95 مليار دولار لنفس الشهر من العام السابق، ويرجع ذلك إلى إرتفاع قيمة صادرات بعض السلع وأهمها: (بترول خام  بنسبه 33.8 ٪، لدائن بأشكالها الأولية " بلاستيك " بنسبة  45.4  ٪، عجائن ومحضرات غذائية متنوعة بنسبة  15.7 ٪، صابون ومحضرات تنظيف بنسبة 120.2٪ وذلك وفقا للنشرة  الشهرية لبيانات التجارة الخارجية عن شهر يونيو 2018

 

نتيجة بحث الصور عن وزارة المالية

 

وزارة المالية تطرح اليوم 16.2 مليار جنيه أذون خزانة

يطرح البنك المركزى نيابة عن وزارة المالية،اليوم ، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ16.2 مليار جنيه، ويبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 91 يومًا، 8.2 مليار جنيه، وأذون بقيمة 8 مليارات جنيه لأجل 273 يومًا.

 

اقرأ ايضا:رسالة الخير.. لأول مرة عقد اجتماع وزير البترول وشركة إيني بموقع حقل ظهر

هالة السعيد تترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء المعهد القومي للإدارة

ترأست هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري اليوم الاجتماع الأول لمجلس أمناء المعهد القومي للإدارة وذلك بعد صدور قرار السيد رئيس مجلس الوزراء بإعادة تشكيل المجلس وتجديد تولى سيادتها رئاسة المجلس لمدة سنتين، وأكدت على أن الاجتماع الأول لمجلس أمناء المعهد سيشهد ترتيباً لاستراتيجيات وخطط المعهد للمرحلة المقبلة ومناقشة آليات وسبل تطوير الخدمات التي يقدمها المعهد والتي من المقرر أن تتضمن عقد المزيد من البرامج والدورات وورش العمل التي تصب في مصلحة العاملين بالجهاز الإداري للدولة بشكل خاص والمواطن المصري بشكل عام

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق