أين المنظمات الحقوقية من انتهاكات الحوثيين؟.. هكذا منعت المليشيات المساعدات عن اليمنيين

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 08:00 ص
أين المنظمات الحقوقية من انتهاكات الحوثيين؟.. هكذا منعت المليشيات المساعدات عن اليمنيين
اليمن
كتب أحمد عرفة

شواهد عديدة تكشف كيف تعتدي مليشيات الحوثيين على المساعدات الإنسانية التي تصل إلى الشعب اليمني، سواء من التحالف العربي، أو من المنظمات الإغاثية، لتؤكد مدى انحياز المنظمات الحقوقية الدولية لتلك المليشيات، وتجاهلها للانتهاكات التي تمارسها ضد اليمنيين، خلال الفترة الحالية، وكان أخرها تقرير مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة بشأن أوضاع اليمن.

 

يأتي هذا في الوقت الذي أكدت فيها صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، سقوط قتلى وجرحى من مليشيات الحوثيين في معارك مع الجيش اليمني الوطني وغارات للتحالف العربي في مواقع راس حوران بجبهة قانية.

 

ونقلت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، عن ركن عمليات ألوية العمالقة اليمنية، العقيد أحمد الصبيحي، تأكيده حصار مليشيات الحوثيين في مدينة الحديدة من جهة الشرق والغرب والجنوب ولم يتبق للمليشيات إلا مدخل واحد فقط وهو خط الصليف القادم من المحويت وحجة وصولًا إلى حرض.

 

وأشارت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، إلى أن محافظة الحديدة تشتعل واشتباكات عنيفة قرب دوار المطاحن تجاه الحديدة، وقوس النصر باتجاه صنعاء، وكذلك حول الجامعة والمطار.

 

فيما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، إلى أن قوات التحالف العربي رصدت إحراق عناصر ميليشيات الحوثيين محطة وقود ومستودعا إغاثيا في منطقة الكيلو 16 بمحافظة الحديدة شمال غرب اليمن، موضحة أن قوات التحالف العربي رصدت تحركات ميليشيات الحوثيين بشكل دقيق ما يسهم في إفشال أي عمليات عسكرية يائسة لمسلحيها إضافة إلى تدمير تحصيناتها ودفاعاتها، خاصة بعد نجاح قوات المقاومة اليمنية في قطع أهم خطوط إمدادات الميليشيات.

 

وكانت قوات المقاومة اليمنية المشتركة قد تمكنت من قطع أهم خطوط إمدادات ميليشيات الانقلابيين في جبهة الحديدة والتي تربط العاصمة صنعاء بمحافظة الحديدة في منطقة  الكيلو 16، إضافة إلى السيطرة على مناطق واسعة من قبضة مسلحي الحوثي في عملية عسكرية نوعية أسفرت عن فرارهم من الجبهات، وفصل المديريات الجنوبية التابعة للحديدة عن المديريات الشمالية.

 

وكانت قوات الجيش اليمنى وطيران التحالف العربي شن هجومًا استهدف تعزيزات ميليشيات الحوثى فى مديرية "مران" جنوبى غرب محافظة صعدة ما أدى إلى مقتل وإصابة 50 من عناصر الميليشيات.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق