قلب الحوت الأزرق يسع أشخاص وحلقُه بحجم كرة شاطىء.. 13 معلومة قد لا تعرفها من قبل

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 02:00 م
قلب الحوت الأزرق يسع أشخاص وحلقُه بحجم كرة شاطىء.. 13 معلومة قد لا تعرفها من قبل
الحوت الأزرق
منة خالد

في بعض الأحيان تعتقد أنك قد رأيت وسمعت الكثير في هذه الحياة، حتى تظن أن لا شىء سيثير دشهتك مُجددًا، إلى أن يطرق سمعك بعض المعلومات المُذهلة عن الإنسان والخلق والكون، مثل أن القواقع لديها 14 ألف سن، أو أن تكون قد قرأت مرارًا دون أن يمر عليك لماذا حلق الحوت الأزرق صغير برغم ضخامة حجمه.
 
هذه المعلومات رغم بساطتها إلا أنها غير متداولة بشكل كبير، ومن ضمن هذه المعلومات:
 
 
 
العسل لا يفسد، ليس بعد عام أو عامين بل أنه لا يفسد أبدًا، إذ عثر غلماء الآثار على العديد من قدور العسل يرجع عمرها لآلاف السنين ولايزال صلاحيتها تدوم حتى اليوم.
 
الأنف البشري يمكنه تذكر 50 ألف رائحة مُختلفة، كما أن الأذن البشرية يمكنها التمييز بين ملايين الأشخاص، وأعيننا يمكنها التفرقة بين الآلاف من درجات الألوان المختلفة.
 
قنديل البحر توريتوبسيس نوتريكولا يتمتع بالخلود من الناحية البيولوجية، وهو الكائن الوحيد على وجه الأرض الذي يتمتع بهذه الصفة الغريبة، نعم فيمكنه أن يحي إلى الأبد والطريقة الوحيدة المعروفة لموت هذا الكائن هي أن تأكله احدى الأسماك.
 
قلب الحوت الأزرق كبير جدًا لدرجة أنه يمكن للإنسان أن يسبح بداخل أوردته، كما أن الحوت الأزرق هو أضخم حيوان على الإطلاق، أي أنه أضخم من أضخم ديناصور. حتى أن حلق الحوت الأزرق لا يزيد اتساعه عن قطر طبق، لذلك لا يمكنه ابتلاع أي شىء أكبر من كرة الشاطيء.
 
مُقابل كل شخص في العالم يوجد مليون و600 ألف نملة والوزن الكُلي لجميع النمل يساوي الوزن الإجمالي لجميع سُكان العالم من البشر لدى الأخطبوط ثلاث قلوب، اثنان منهم يضخان الدم خلف الخياشيم بينما يحافظ الثالث على تدفق الدورة الدموية لأعضاء الجسم.
 
على كوكبي زحل والمشترى تُمطر السماء أمطارًا من الماس، هذا الشىء الغريب يحدث 1.2 مليار كيلو مترًا.
 
يحتوي جسم الإنسان على بكتيريا عددها أكبر بعشرة أضعاف من عدد الخلايا البشرية، ولحسن الحظ تلعب هذه البكتيريا دورًا كبيرًا في الحفاظ على صحتنا، ويعني هذا أن حياتنا مرتبطة بالعالم الميكروبي بدرجة أقوى مما نعتقد.
 
هناك احتمال كبير بأن يحتوي كوب الماء الذي تشربه يحتوي على جزيء ماء سبق واستهلكه ديناصور.
 
جامعة اكسفورد عمرها أكبر بمائتي عام على الأقل من امبراطورية الأزيتيل، إذ تعود تأسيس جامعة اكسوفورد عام 1069 ميلادية أما حضارة الأزتيك فنشأت عام 1325.
 
في قبرص يُعرف سانتا كلوز أو بابا نويل باسم "باسيل" وحتى أنهم يطلقون عليه القديس باسيل في ليلة الكريماس.
 
لم ينجح أحد في ترويض الفيل الأفريقي بينما استؤنست الفيلة الهندية منذ عدة قرون ويستعين بها البشر للقيام بأشياء مختلفة، ومع ذلك لاتزال الأفيال الأفريقية برية.
 
الشمعة يُمكن أن تحترق وتشتعل دون وجود جاذبية، ولكن شكل اللهب يبدو مختلفا قليلاً، وتوصل العلماء إلى أن الشمعة التي تشتعل لمدة 10 دقائق على الأرض يمكن أن تبقى مشتعلة لمدة 40 دقيقة على محفّة الفضاء.
 
نقص النوم يجعل الأشخاص يميلون لإعتبار الآخرين أعداء، هؤلاء الأشخاص لديهم صعوبة في قراءة تعبيرات الوجه من التهجم أو الإبتسام.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق