مو صلاح الأفضل عالميا والمحمدي يقود الفراعنة.. تعرف على السعداء الـ5 خلال سبتمبر الكروي

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 11:00 م
مو صلاح الأفضل عالميا والمحمدي يقود الفراعنة.. تعرف على السعداء الـ5 خلال سبتمبر الكروي
محمد صلاح

 
جرت العديد من الاحداث السعيدة خلال شهر سبتمبر الجارى لمشاهير الساحرة المستديرة وهى الأحداث التى كانت حديث الصباح والمساء فى الوسط الكروى وتسلط عليه" صت الأمة" الضوء فى السطور المقبلة:
 
محمد صلاح

تلقت جماهير الكرة المصرية فى الثالث من سبتمبر خبراً سعيداً للغاية حينما أعلن لاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" قائمة أفضل لاعب فى العالم، وتضم نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزى محمد صلاح، إلى جانب لوكا مودريتش لاعب خط وسط ريال مدريد، وكريستيانو رونالدو لاعب نادى يوفينتوس الإيطالى.

و أحرز محمد صلاح 44 هدفاً مع ليفربول فى الدورى الإنجليزى ودورى أبطال أوروبا موسم 2017- 2018 ، كما كان أحد العوامل الرئيسية التى مكنت "ليفربول" من أن ينافس فى المباراة النهائية لبطولة دورى الأبطال أمام ريال مدريد بعد المبارة التاريخية أمام مانشستر سيتى.

وبعدما تمكن من تأهيل المنتخب بهدفه القاتل أمام الكونغو بعد غياب 28 عامًا، أحرز محمد صلاح هدفين مع منتخب مصر فى بطولة كأس العالم التى استضافتها روسيا مؤخرا.

 
أجيرى

في إطار منافسات الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019، حقق منتخب مصر فوزا عريضا في الظهور الأول مع أجيري ، بعدما تخطى عقبة النيجر بنتيجة 6 أهداف دون رد.

أداء المنتخب المصري تميز في الشوط الأول الذي سجل فيه الفراعنة 3 أهداف، قبل أن ينتفض في النصف الثاني للشوط الثاني مرة أخرى ويسجل 3 أهداف أخرى.

فوز مصر بسداسية مع أجيري على النيجر أفضل ضربة بداية للفراعنة عقب السقوط المعنوي بعد مونديال روسيا مع الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق والحالي لمنتخب أوزبكستان.

كارتيرون

مازال الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للأهلي، يُحافظ على سجله الخالى من الهزائم مع المارد الأحمر، بعدما خاض المدرب الذى تولى المسئولية منذ أسابيع قليلة عشر مباريات مع الأهلي في جميع المسابقات المحلية والقارية والعربية.

خاض كارتيرون مع الأهلي أربعة مباريات ببطولة أفريقيا فاز في ثلاثة منها على تاونشسب البتسواني ذهاباً وإياباً بنتيجة 1-صفر و3_صفر على التوالي ثم حقق فوزاً مهماً على الترجي التونسي بملعب الأخير بهدف نظيف ليصعد لدور الثمانية كأول مجموعته ويلتقي مع حورويا الغيني وتعادل سلبياً في مباراة الذهاب مساء الجمعة بغينا فيما ستُقام مباراة العودة يوم السبت المقبل بملعب السلام.

جروس

يحقق السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك نتائج جيدة مع أبناء ميت عقبة قاد الفريق الأبيض فى 7 مواجهات تعادل سلبياً مع القادسية الكويتى فى ذهاب دور الـ 32 للبطولة العربية على أرضه ، واستطاع تصدر جدول ترتيب الدورى الممتاز بعد مرور 6 جولات، برصيد 13 نقطة، بعد فوزه فى 4 مباريات وتعادله فى مباراة وهزيمته فى أخرى .

أحمد المحمدى

تلقى أحمد المحمدى لاعب أستون فيلا الانجليزى، فى معسكر الفراعنة لمواجهة النيجر الخبر الأهم فى حياته حينما منحه المكسيكى خافير أجيرى المدير الفنى لمنتخب مصر شارة قيادة الفراعنة خلفاً لعصام الحضرى حارس مرمى المنتخب الوطنى الذى أعلن اعتزاله اللعب الدولى بنهاية مونديال روسيا 2018 .

وجاء في ترتيب الثاني لقيادة المنتخب أحمد حجازي مدافع فريق ويست بورميتش والثالث محمد النني، لاعب فريق أرسنال وجاء محمد صلاح، نجم نادي ليفربول في الترتيب الرابع.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق