الحوثيون يقمعون خطباء المساجد.. عندما فشلت المليشيات في كسب معركتها

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 11:00 ص
الحوثيون يقمعون خطباء المساجد.. عندما فشلت المليشيات في كسب معركتها
اليمن
كتب أحمد عرفة

حالة من الجنون انتابت المليشيات الحوثية بعد الخسائر الضخمة التي لاحقت مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، جعلتهم يقدمون على إجبار خطباء المساجد على الترويج لأنشطة الحوثيينن وتهديدتهم بالاعتقال والقتل.

 

الخطوة الحوثية قابلها تحركات من قبل الحكومة اليمنية لحماية خطباء المساجد في محافظة الحديدة التي تشهد معارك عسكرية عنيفة بين الجيش اليمني، مسنودا بالتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضد تلك المليشيات الحوثية.

 

من جانبها أكدت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، مصرع قيادي كبير في مران ، و40 عنصرًا من المليشيات الحوثية دفعوا حياتهم في محاوله لاستعادة جثته.

 

وأضافت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، أن الحكومة اليمنية وجهت بإغلاق حسابات الجهات الحكومية في البنوك التجارية وحصرها في البنك المركزي، لمنع احتلال الحوثيين للبنوك اليمنية.

 

من جانبها نقلت صحيفة "عكاظ" اليمنية، عن وزير الأوقاف والإرشاد اليمني الدكتور أحمد عطية، دعوته جميع خطباء وعلماء محافظة الحديدة إلى مغادرتها والتوجه إلى المناطق التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية، بعد تهديد الحوثيين لخطباء المساجد بالسجن والتعذيب في حال عدم رضوخهم والتغرير بالمدنيين وجلب مقاتلين لميليشياته.

 

وزير الأوقاف والإرشاد اليمني، أشار إلى أن الحكومة اليمنية مستعدة لاستقبال خطباء المساجد في محافظة الحديدة وتقديم كل الخدمات اللازمة لهم، لافتة إلى أن بيان مليشيات الحوثي وتوجيهاته وتهديداته لخطباء المساجد في الحديدة دليل جديد على إفلاس الميليشيات في معركة الحديدة التي نجحت في قطع شريان الإرهاب الحوثي والعمل من أجل استعادة الدولة ومؤسساتها وإفشال كل المخططات الإيرانية الرامية لتحويل اليمن إلى بركة دماء لا نهاية لها.

 

وكانت الصحيفة اليمنية «وئام»، كشفت المخطط الإخواني القطري لتمكين الحوثيين، والتآمر على العمليات العسكرية التي يخوضها الجيش اليمني والتحالف العربي، مؤكدة انسحاب قوات موالية لحزب اﻹصلاح اليمني الذراع السياسي لجماعة الإخوان في اليمن، من مواقع حررتها من قبضة ميليشيات الحوثيين في جبهة قانية في محافظة البيضاء، لأسباب مجهولة، لافتة إلى أن الوحدات العسكرية التابعة لحزب الإصلاح التي أوقفت القتال في جبهة قانية منذ عدة أشهر، أقدمت علی الانسحاب من عدة مواقع استراتيجية، ما مكن ميليشيات الحوثيين من استعادتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة