متآمر وأهبل.. حمد بن جاسم يفضح قطر: ندعم الإرهابيين في سوريا.. ونرفض محاربة إسرائيل

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 09:02 م
متآمر وأهبل.. حمد بن جاسم يفضح قطر: ندعم الإرهابيين في سوريا.. ونرفض محاربة إسرائيل
حمد بن جاسم
كتب- أحمد عرفة

 

تصريحات كارثية صدرت من رئيس وزراء قطر السابق، حمد بن جاسم، كشف فيها عمالة النظام القطري إلى كل من إسرائيل وإيران، وهدف تنظيم الحمدين في نشر المخطط الإسرائيلي والإيراني في المنطقة العربية.

تصريحات حمد بن جاسم، على قناة «فرنسا 24»، حاول فيها تشويه دول الرباعي العربي، حيث ذكر أن الأزمة القطرية مع دول الرباعي العربي لن تنتهي خلال تلك الفترة، زاعما أن الدول العربية الـ 4 هي من تسعى لإطالة الأزمة متجاهلا أن المقاطعة كان سببها دعم قطر للجماعات الإرهابية.

حمد بن جاسم، اعترف أن قطر ضد محاربة إسرائيل، متمنيًا أن ينتشر الإسرائيليين في دول الخليج، محرضا دول الخليج على فتح الباب أمام التعاون مع إيران.

كما اعترف رئيس وزراء قطر السابق، أن النظام القطري يدعم جبهة النصرة في سوريا، كما يدعم مجموعات أخرى في سوريا، قائلا: علينا بناء علاقات اقتصادية مع إيران وبناء جسور مع طهران، مشيرا إلى أن قطر علاقتها جيدة مع إيران وروسيا.

تصريحات حمد بن جاسم، أثارت جدلا واسعا، خاصة أنها كشفت الوجه الحقيقي لتنظيم الحمدين، حيث قال أمجد طه، الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، إن حمد بن جاسم بن جبر ، أكد خلال تصريحاته أن نظام قطر يقف ضد من يحارب إسرائيل!، وطالب دول الخليج ببناء الجسور مع إيران ودعم اقتصاد طهران!، متابعا: في القاء الذي انت دفعت لهم أن يسجلوه! يا حمد بن جاسم قُلت أن نظام قطر يعاني من أزمة ثقة بنفسه.

1
 

واستطرد الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على «تويتر»: وأنكم تريدون الإسرائيليون أن يتجولون في كل دول الخليج وان إيران صديقة السلام! اعتقد خانتك اللغة الإنكليزية!واستخدامك الركيك لها اسقط مكياجك السياسي!وبين لنا بشاعة مخططاتكم.

 

كما علق الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، قائلا في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على «تويتر»: أتفق مع الشيخ حمد بن جاسم في حديثه لقناة فرنسا 24 بأن لا حلّ قريب لأزمة بلاده، ولا أعتقد أن صاحب شريط التآمر على السعودية في موقع يؤهله لإسداء النصائح للرياض وقيادتها، فشريط التآمر مع القذافي لن يطهره مطر العشرين عاما.

2
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق