لعنة الإصابات تطارد الأهلي.. كيف يآمن باتريس كارتيرون لدغات حورويا الغيني؟

الخميس، 20 سبتمبر 2018 09:00 م
لعنة الإصابات تطارد الأهلي.. كيف يآمن باتريس كارتيرون لدغات حورويا الغيني؟
كارتيرون

يستعد أبناء القلعة الحمراء- الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي- لخوض غمار المنافسة، في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، أمام حورويا الغيني، (السبت). وكان باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي، حذر من اللقاء.
 
كان المدير الفني للنادي الأهلي شدد في تصريحاته مع لاعبي الفريق على قوة مباراة حورويا، وحذر من خطورة المنافس خاصة وأن الأهلي تعادل في لقاء الذهاب سلبياً لذا لابد من الفوز السبت المقبل بأي نتيجة.
 
خلال التقرير التالي، ترصد «صوت الأمة»، أساب تحذير كارتيرون لاعبيه قبل لقاء بطل غينيا (السبت)؟:
 
ظهر واضحاً أن فريق حورويا لم يظهر بشكل مُنظّم في مباراة الذهاب بغينيا ولعب بشكل عشوائي للغاية الأمر الذي أثار حيرة كارتيرون ومعاونيه.
 
يخشى المدرب الفرنسي كارتيرون دائماً من الطريقة الغير مُنظمة التي تلعب بها بعض الفرق خاصة الأفريقية، لاسيما عندما تلعب خارج أرضها وهو ما يخشاه المدرب الفرنسي.
 
ورغم أن الأهلي هو «مارد» أفريقيا ويخشى منه الكثيرون في القارة السمراء إلا إن بطل مصر يخشى من «لدغات» الصغار في بطولات أفريقيا خاصة أذا كانت هذه الفرق ليس أمامها ما تخسره أمثال حورويا.
 
ويُعاني فريق الأهلي كثيراً من لعنة الإصابات قبل مواجهة بطل غينيا فالمارد الأحمر سيخسر جهود كلاً من عمرو السولية ومروان محسن ومحمد نجيب فيما تحوم الشكوك حول مشاركة سعد سمير في اللقاء المرتقب بسبب عدم تمثال اللاعب من إصابته الأخيرة التي تعرض لها في لقاء الذهاب بغينيا.
 
ويواجه الأهلي عدة أزمات فنية أبرزها فيما يتعلق بالعقم التهديفي وكذلك إهدار الفرص السهلة أمام مرمى المنافس وهو ما ظهر بوضوح في الكثير من مباريات الفريق الأفريقية  بجانب أزمات الدفاع التى تؤرق كارتيرون ومعاونيه خاصة في ظل غياب محمد نجيب وغموض موقف سعد سمير.
 
وعاني الأهلي كثيراً خلال الفترة الماضية في بطولة أفريقيا من فقدان بعض لاعبيه المثرين للإيقاف أمثال عمرو السولية وحسام عاشور ووليد سليمان لذا يخشى الجهاز الفني للفريق من استمرار هذه الظاهرة السلبية في مباراة السبت المقبل خاصة وأن الفريق سيلعب بحماس وإصرار من أجل تحقيق الفوز لأنه ليس أمامه أية حلول أخرى.
 
ويبقي عامل الجماهير سلاح ذو حدين بالنسبة للمارد الأحمر فعلي الرغم من أن الجمهور يبقي دائماً اللاعب رقم واحد لأي فريق كبير كالأهلي إلا أن الضغط الجماهيري المتوقع والرغبة في تحقيق الفوز قد يكون عامل سلبي ضد الأهلي وهو ما حذر المدير الفني للفريق اللاعبين منه.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا