كيف برأ المتبرع بمبنى الغسيل الكلوى بديرب نجم روح والده من دماء الضحايا؟

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 12:00 م
كيف برأ المتبرع بمبنى الغسيل الكلوى بديرب نجم روح والده من دماء الضحايا؟
مستشفى ديرب نجم المركزى

قال المهندس عبد اللطيف عبد الخالق، مهندس بترول، والمتبرع بإنشاء وحدة الغسيل الكلوى بمستشفى ديرب نجم فى الشرقية: «روح والدى بريئة تماما من دماء ضحايا الغسيل الكلوى بمستشفى ديرب نجم.. تبرعت بالمبنى كصدقة جارية، ولم أتبرع به لكى أصاب بأذى نفسي..  تم افتتاح المبنى بعد موافقة وزارة الصحة وقسم الإدارة الهندسية بمجلس مدينة ديرب نجم بالشرقية»، مؤكدا معاناته مما يتردد عن أنه تم افتتاح المبنى من قبل اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية السابق، مجاملة له قبل موعده، وأنه غير مطابق للمواصفات.

المتبرع بمبنى الغسيل الكلوى بـديرب نجم.. عبداللطيف عبد الخالق

مبنى الغسيل الكلوى بديرب نجم

وأكد أنه تبرع بإنشاء مبنى لإقامة وحدة غسيل كلوى بمستشفى ديرب نجم فى الشرقية، مشيرا إلى أن ذلك كان بدافع الصدقة الجارية على روح والده، حيث بدأ التنفيذ فى 2014، وتم الانتهاء من المبنى وتسلميه وافتتاحه رسميا فى 5 مايو الماضى، مضيفا: «المبنى تم افتتاحه بحضور مدير الطب الوقائى بمديرية الصحة، وموظف بالمديرية، وأن المبنى خضع لمتابعات من عدة جهات، وتم عمل 3 رسومات هندسة للمبنى، وتسليم نسخة لوزارة الصحة، حيث وافقت على الإنشاء».

 

المهندس عبد اللطيف عبد الخالق، المتبرع بإنشاء وحدة الغسيل الكلوى بمستشفى ديرب نجم فى الشرقية، أكد أيضا أن القسم الهندسى بمجلس مدينة ديرب نجم تابع استخراج التصاريح الخاصة بالمبنى، وأعمال البناء منذ البداية، موضحا أن المبنى لم يتسبب فى وفاة المرضى، فلم يسقط حائط عليهم أو تكييف، قائلا: «أنا اتبرعت بالمبنى من إنشاء حتى التشطيب وتركيب التكييف والأسانسير، وتعيين 3 عمال نظافة من عندي، ليكون صدقة جارية لوجه لله».

المهندس عبد اللطيف عبد الخالق
المهندس عبد اللطيف عبد الخالق
 

وتابع قائلا: «المبنى مكون من 5 طوابق ومعمول له لبشة مسلحة حجمها 80 سم تحمل 8 طوابق وليس 5، والمبنى اتعمل على أعلى مستوى من الكفاءة والمهنية، وبإشراف وزارة الصحة، والإدارة الهندسية بديرب نجم استخرجت رخص المبانى رسميا، وتم إرسال ملف كامل لمديرية الصحة من 3 نسخ، وكل الجهات كانت حاضرة فى الافتتاح، بعد أن أكدت مديرية الصحة سلامة ودقة الرسومات».

 

وأضاف المهندس عبد اللطيف عبد الخالق: "عملية إقحام المبنى بأنه غير مطابق للمواصفات فى تلك الكارثة التى حدثت كلام لا يمت للحقيقة بشئ، فلم يتوف مريض بسبب المبني، واللى حصل كان خطأ فنى مسئول عنه الصحة من الناحية العلاجية»، مشيرا إلى أن المبنى سليم تماما، وأن علاقته بالمبنى كاملا انتهت بعد تسلميه للصحة».

محافظ الشرقية السابق يوم افتتاح وحدة عبد اللطيف عبد الخالق
محافظ الشرقية السابق يوم افتتاح وحدة عبد اللطيف عبد الخالق

وتابع قائلا: "عند علمى بالواقعة، كنت من أوائل الناس المتواجدين فى المستشفى، لأنى من أبناء ديرب نجم، وأغلب الحالات أعرفهم.. اتصل بى صديق شقيق حالة من حالات مرضى الغسيل الكلوي، وكان فى حالة صعبة، وأخبرنى بوجود كارثة بالمستشفى، فحضرت على الفور من الزقازيق، وتابعت الأحداث منذ بدايتها، وساعدنا بما من الله علينا لإنقاذ المرضى».

 

وحول ما يتردد من أن هناك علاقة بينه ومحافظ الشرقية السابق، اللواء خالد سعيد، أكد أنه لا توجد علاقة من قريب أو بعيد بالمحافظ السابق، متابعا: «محافظ الشرقية قال يوم الافتتاح إن المهندس عبد اللطيف لم يحضر إلى مكتبى سواء مرتين.. مرة عند تبرعه بإنشاء المبنى، والمرة الثانية عند دعوتى لافتتاحه، وأنه لم يطلب منى أى طلب شخصى، بعكس آخرين يحضرون لمكتبى يتبرعون بجنيه، ويطلب مصالح بألف جنيه».

المتبرع بمبنى الغسيل الكلوى بـديرب نجم.. عبداللطيف عبد الخالق

وأضاف المهندس عبد اللطيف عبد الخالق، المتبرع بإنشاء وحدة الغسيل الكلوى بمستشفى ديرب نجم: "اتبرعت بالمبنى لوجه الله، وسلمته للدولة لينفع الناس، وهو مكون من 5 طوابق، حيث يحتوى الطابق الأرضى على صيدلية ومكان لعمل أشعة مقطعية، ويحتوى الطابق الثانى على 14 عيادة خارجية، والثالث والرابع بهما وحدة غسيل الكلى، أما الطابق الخامس فبه وحدة بنك دم كاملة».

 

وكانت مديرية الصحة بالشرقية، أعلنت عن وفاة 3 مرضى أثناء خضوعهم لجلسة غسيل كلوى بمستشفى ديرب نجم، إلى جانب دخول 12 مريضا فى غيبوبة، حيث تم نقل 6 مرضى إلى وحدة العناية المركزة بمستشفى الجامعة، فيما تلقى باقى المرضى العلاج داخل المستشفى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق