هل تفعلها "نوكيا" وتدخل عالم الكبار؟.. أكتوبر سيجيب

السبت، 22 سبتمبر 2018 06:00 ص
هل تفعلها "نوكيا" وتدخل عالم الكبار؟.. أكتوبر سيجيب
هواتف نوكيا
تامر إمام

بعد أن كانت أبل الأمريكية تسيطر وحدها على الهواتف عالية المواصفات "Flagship" اعتمادا على هواتف آيفون، نجحت سامسونج قبل عدة سنوات في مزاحمتها بتلك الفئة، واقتصرت المنافسة بينهما لعدة سنوات، إلا أن قررت هواوي اقتحام تلك الفئة بمجموعة هواتف مميزة قبل نحو 4 أعوام، لتشتعل المنافسة بين الثلاثة الكبار.

ولكن شركات عديدة تجرأت مؤخرا وقررت دخول "عالم الكبار" ومنهم شركة أوبو التي أطلقت مؤخرا هاتفها العملاق OPPO Find X الذي أبهر متابعي التكنولوجيا حول العالم.

والآن تشير التكهنات لاقتراب هواتف "نوكيا" من الدخول في المنافسة بتلك الشريحة من الهواتف، وقد يكون هذا الأمر من خلال هاتفها المنتظر Nokia 9.

شركة HMD المالكة للعلامة التجارية "نوكيا"، وجهت دعوة خاصة لحضور مؤتمرها الضخم يوم 4 أكتوبر المقبل بمدينة لندن، وقالت في الدعوة إن هذا الحديث سيتم خلاله إطلاق هواتفها الذكية الجديدة، ولكنها لم تحدد ما هي أنواع تلك الهواتف.

gsmarena_002
 

التكهنات تشير إلى هاتفين رئيسيين، قد تطلق الشركة إحداهما، وهما هاتف Nokia 9 أو هاتف Nokia 7.1 plus ، وبالرغم من قوة مواضفات هاتف Nokia 7.1 plus التي تم تسريب بعضها، إلا أنه لا يدخل ضمن فئة الهواتف عالية المواصفات "Flagship" وبالتالي لن تزاحم هواتف قوية مثل Note 9 من سامسونج أو iPhone XS من أبل أو Mate 20 من هواوي الذي ستطلقه منتصف أكتوبر المقبل.

وبالتالي فإن الرهان هو إطلاق هاتف Nokia 9 إذا كانت الشركة عازمة بالفعل في دخول "عالم الكبار"، ويتبقى علينا الانتظار حتى 4 أكتوبر.

هواتف نوكيا التي عادت للحياة مجددا قبل عامين، لم تنجح حتى الآن في تثبيت أقدامها داخل السوق، واعتمادها الأكبر يكون على هواتف قديمة يعاد إطلاقها في إصدارات محدثة، مثل 3310 الذي أعادت الشركة إطلاقه قبل عامين، وكذلك هاتف "الموزة" الذي أعادت الشركة إطلاقه العام الماضي، وحقق الهاتفان مبيعات جيدة نظرا لبحث المستخدمين عن النوستالجيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة