رجعوا التلامذة.. بدء العام الدراسى الجديد فى 10 محافظات (صور)

السبت، 22 سبتمبر 2018 12:00 م
رجعوا التلامذة.. بدء العام الدراسى الجديد فى 10 محافظات (صور)
انطلاق الدراسة بـ10 محافظات

انطلق العام الدراسى الجديد فى 10 محافظات هى «الإسماعيلية، وقنا، والإسكندرية، والمنيا، والغربية، وكفر الشيخ، والأقصر، وأسيوط، ودمياط، وأسوان، والبحيرة»، اليوم السبت، على أن تبدأ الدراسة فى باقى محافظات الجمهورية غدا الأحد.

 

وفى هذا السياق، أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، شدد على قيادات الوزارة بضرورة المرور على المديريات والمدارس المختلفة، لدعم منظومة التطوير الجديدة، فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، مشيرة إلى أنه جارى الإعداد لزيارات ميدانية لمتابعة الوضع بالمدارس، ومواجهة أى عقبات تواجه تطبيق منظومة التعليم الجديدة.

 
1
 
ووفقا لوزارة التربية والتعليم، فتنتظم الدراسة تنتظم فى جميع المدارس بكافة أنحاء الجمهورية، غدا الأحد، حيث تستقبل نحو 21 مليون طالب وطالبة بجميع أنواعها «يابانية، ورسمية، وحكومية، وخاصة عربى ولغات»، بما يعادل 55 ألف مبنى مدرسى، كما تدخل الخدمة خلال أيام 10 مدارس دولية حكومية بمصروفات مخفضة.
 

وفيما يتعلق بكتب النظام الجديد للتعليم، أكد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم، أن الوزارة انتهت من طباعة نحو 95% منها، وأنها ستصل المديريات فى موعدها، حيث أكدت الوزارة الانتهاء من طباعة كتب الفصل الدراسى الأول بنسبة 100%، وأنه تم زيادة قواعد التوزيع، منعا لمشكلة التأخير.

2
 
ومن جانبها، أطلقت بعض مديريات التربية والتعليم ببعض المحافظات، مبادرة «معا من أجل تحقيق متعة وبهجة التعلم»، وذلك فى إطار المشروع القومى لتطوير التعليم لمرحلتى رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى، حيث صدرت تعليمات لجميع مديرى المدارس بتجهيز الأفنية لحضور أولياء الأمور مراسم بدء الدراسة بصحبة أبنائهم، فضلا عن تجميل ممرات وجدران فصول رياض الأطفال بالألوان المبهجة.

 

وفى هذا السياق، قالت وزارة التربية والتعليم، إنه تم توجيه المديريات بتفعيل فقرات ترفيهية للأطفال كـ«مسرح العرائس، والشخصيات الكرتونية» المحببة للأطفال، إلى جانب توزيع الكتب فى حقيبة جاذبة، وضرورة التأكيد على سلامة وصيانة دورات مياه الأطفال، مشيرة إلى انتهاء أعمال الصيانة البسيطة، وتوفير احتياجات المدارس من أثاث ومعدات وإضاءة.

4
 

وأشارت الوزارة إلى أنه تم التنبيه على ضرورة تكثيف أعمال النظافة العامة بمحيط جميع المدارس والشوارع المجاورة لها بالتعاون مع الحى، للحفاظ على المظهر الحضارى، وضرورة تجهيز فصول رياض الأطفال والأول الابتدائى، طبقا لنظام المجموعات لتطبيق الأنشطة التى يتضمنها نظام التعليم الجديد.

 
3
 
على صعيد آخر، أعلنت الوزارة وصول أول دفعة من أجهزة التابلت التى سيتم استخدامها بمنظومة الثانوية العامة الجديدة، وأكد المتحدث الرسمى باسم الوزارة، أحمد خيرى، أن استخدام التابلت فى المرحلة الثانوية يتيح للطالب التعلم والبحث عن طريق التكنولوجيا الحديثة، وبدون ضغوط نفسية، مشيرا إلى أن الامتحانات ستكون عن طريق بنك الأسئلة المركزى.
 
5

وأوضح المتحدث الرسمى باسم الوزارة، أنه سيتم وضع وتصحيح الامتحانات إلكترونيا دون تدخل العنصر البشرى، حيث يتم التقييم بناءً على فهم الموضوعات بدلًا من استذكار الإجابات النموذجية، ما يعالج مشاكل الغش وتسريب الامتحانات، كما يسهل وصول الطلاب للمحتوى الرقمى الموجود ببنك المعرفة المصرى، مؤكدا تعاون الوزارة مع وزارة الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات، لتوصيل شبكات الـ«فايبر» للمدارس الحكومية من رفح إلى السلوم وحلايب.

6
 
7
 
8
 
9

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق