هل تساعد ممارسة الجنس مرتين في ليلة واحدة على الإنجاب؟.. دراسة حديثة تجيب

السبت، 22 سبتمبر 2018 02:00 م
هل تساعد ممارسة الجنس مرتين في ليلة واحدة على الإنجاب؟.. دراسة حديثة تجيب
العلاقة الزوجية - أرشيفية

كشفت دراسة علمية حديثة، نشرت نتائجها في مجلة "Molecular & Cellular Proteomics" أن الأزواج الذين يحاولون إنجاب طفل يجب عليهم ممارسة الجنس مرتين فى الليلة الواحدة.

قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية،أن العلماء الصينيون اكتشفوا أن الحيوانات المنوية التى تم جمعها بعد ثلاث ساعات من ممارسة الرجل للجنس كانت أسرع، ومن المرجح أن تخصب البويضة.

 

ووجد العلماء أن الحيوانات المنوية التى تنتج بعد ما لا يزيد عن 180 دقيقة بعد آخر مرة للمارسة الجنس يمكن أن تعزز معدلات نجاح عمليات التلقيح الصناعى بنسبة الثلث.

وتتناقض نتائج الدراسة الصينية مع الأسطورة التى تتطلب جمع الحيوانات المنوية للرجل بعد ما بين 24 إلى 36 ساعة للتأكد من زيادة عددها.

ويصيب العقم حوالى 11% من النساء و9% من الرجال فى سن الإنجاب بالولايات المتحدة، وتكشف الأرقام إلى أن واحدًا من كل سبعة أزواج يواجه صعوبة فى الإنجاب بالمملكة المتحدة.

ولتأكيد نتائج الدراسة، تم أخذ عينات السائل المنوى من 250 رجلًا على حد سواء بعد يومين، ومرة أخرى بعد عدة ساعات من القذف الأخير.

وقارن الباحثون بقيادة الدكتور "دا لى فى" بمستشفى شنغجينغ الصينية بعد ذلك حجم الحيوانات المنوية وسرعتها بين العينات المختلفة. ووجد الباحثون أن الحيوانات المنوية التى يتم إنتاجها بعد فترة قصيرة من إنزال الرجل لها أكبر عدد من البروتينات التى تسرع من حركتها.

كما تحتوى الحيوانات المنوية الجديدة على مستويات أعلى من البروتينات المطلوبة لها للاندماج مع البويضة.

يأتى ذلك بعدما أشار بحث أجرى الشهر الماضى إلى أن الرجال الذين لا يأكلون ما يكفى من البروتين لديهم حيوانات منوية ضعيفة، ومن المرجح أن يكون لديهم أطفال يعانون من السمنة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة