لتكميم الأفواه وقمع المعارضين.. أردوغان يبني عشرات السجون الجديدة

الأحد، 23 سبتمبر 2018 08:00 ص
لتكميم الأفواه وقمع المعارضين.. أردوغان يبني عشرات السجون الجديدة
اردوغان

في خطوة تشير إلى استمرار الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في حملته لتكميم الأفواه وقمع المعارضين، تنفذ الحكومة التركية عدد من المشاريع حاليا لبناء عشرات السجون، حيث سلطت الصحف الأمريكية الضوء على السجون التركية المكتظة بعشرات الآلاف من المعارضين في ظل ظروف مزرية.
 
 
وكانت وزارة العدل التركية أعلنت أنه يوجد في البلاد 384 سجنا ومركز توقيف، لكنها لم تعد تكفي بسبب اكتظاظها الشديد، حيث أعلنت أنها ستبني  228 سجنًا جديدًا خلال السنوات الخمس المقبلة.
 
ودفعت قصة الصحفي، تونجا أورتن، الذي اقتحم نحو 20 عنصرًا من قوات مكافحة الإرهاب منزله في ديسمبر الماضي، الصحف الأمريكية إلى التحدث عن السجون في تركيا، حيث كان الصحفي محتجزًا في زنزانة مساحتها متر واحد فقط، مع 4 موقوفين، وظل على هذا الوضع لمدة 24 يوما، دون مرحاض ولم يسمح له بالاستحمام.

واعتقل أورتن (37 عاما) بتهمة ارتكاب جرائم ضد الدولة، وذلك بعد أن نشر تحقيقا يدين شركة يديرها وزير الطاقة بالتورط في تجارة النفط مع تنظيم داعش الإرهابي، ليقبع في السجن لمدة 10 شهور، ورغم إطلاق سراحه بكفالة إلا أنه ينتظر محاكمة.

في سياق متصل أكد النائب عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، بريس ياركادش، أن 45 شخصا يقبعون في عنبر الواحد داخل السجون ، رغم أن العنبر مصمم لاستقبال 20سجينًا فقط، مضيفًا أن بعض النزلاء ينامون على الأرض، ولفت إلى أن بعضهم أصيب بأمراض مزمنة من هذا الوضع المزري، مشيرا إلى أن الحل لدى حكومة أردوغان بالنسبة لهذه المشكلة بناء مزيد من السجون.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق