أزال القمامة والأتربة.. نواب الجيزة يشكرون المحافظ لإزالة الإشغالات المعطلة بالشوارع

الأحد، 23 سبتمبر 2018 10:00 ص
أزال القمامة والأتربة.. نواب الجيزة يشكرون المحافظ لإزالة الإشغالات المعطلة بالشوارع
مصطفى النجار

 

 

أحد المعالم الرئيسية في محافظة الجيزة كثرة اشغالات الطرق من أتوبيس ورمال وأحجار وبقايا هدم مباني وقمامة منتشرة علي جانبي الطريق في أغلب الشوارع الرئيسة والفرعية، وهو ما بات يؤرق سكان المحافظة التي تعتبر قبلة السياح والمستثمرين.
 
ثمن الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية ، جهود المحافظ الجديد للجيزة اللواء أحمد راشد فى رفع الإشغالات من الأحياء وبصفة خاصة التى تشكل عبء على حركة المرور مؤكدا أن الحملة التى تم تنفيذها بشارع مستشفى الصدر جاءت فى توقيت مناسب بعد سداد كل حارات الشارع فى الفترة الأخيرة.
 
وشدد "فؤاد" فى بيان له اليوم، أن حملة رفع الإشغالات من شوارع العمرانية يجب أن تستمر و هكذا اعادة تأهيل الشوارع الرئيسية وبصفة خاصة شارع عدوى سليم مؤكدا أنه شارع حيوى ويجب أن تستمر جهود رئيس حى العمرانية المحمودة ،بالتنسيق مع قوات الأمن لإزالة الإشغالات بداخله ثم رصف الشارع.
 
وطالب نائب العمرانية بوجود نقاط تمركز أمنية لمنع تكرار الأزمة فى الشوارع التى تم رفع الإشغالات عنها، مؤكدا أنه يقف إلى جوار مؤسسات الدولة فى إزالة الإشغالات وفتح الشوارع للمواطنين ومواجهة تكدس الباعة الجائلين لتأثر ذلك على حركة مرور الشوارع الرئيسية بالعمرانية ، خلال الفترة المقبلة.
 
" متفائل باداء المحافظ ورئيس حى العمرانية الجديد للاستجابة لرفع الإشغالات عن شارع المستشفى وأتمنى استمرار الحملة على باقى الشوارع الرئيسية بالعمرانية"، هذا نا عبر عنه النائب محمد فؤاد.
جدير بالذكر أن "فؤا" تقدم بمذكرة للواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بشأن الاشغالات والتردي في شوارع العمرانية، وبالاخص شارعي مستشفى الصدر و عدوي سليم.
 
من جانبه أثني النائب محمود الصعيدي، عضو مجلس النواب عن دائرة الوراق بمحافظة الجيزة، على أداء الجهاز التنفيذي برئاسة المحافظ الجديد، معولًا أن تشهد الفترة القادمة المزيد من التقدم في ملف ازالة الإشغالات ومعالجة المعوقات المرورية مع بدء العام الدراسي وزيادة الكثافات المرورية في ساعات النهار الباكر وفِي نهاية اليوم مع تزامن خروج الموظفين من أعمالهم مع انصراف الطلاب من المدارس.
 
وقال الصعيدي في تصريح لـ"صوت الأمة"، إن إشغالات الباعة الجائلين أزيلت من حول وداخل محطات مترو الانفاق كما أن المواقف العشوائية في طريقها لتكون أكثر انضباطاً وفق إطار تشريعي تقوم الأجهزة التنفيذية بتطبيقه، لافتا إلى أن أكوام القمامة تحتاج للمزيد من العمل للقضاء نهائيًّا عليها كما أن ظاهرة جبال الأتربة المنتشرة في الشوارع يجب معالجتها بالجمع والإلقاء خارج الكتلة السكانية لانها ملوثة للبيئة وتعتدي علي حرم الطرق ما يزيد الكثافات المرورية.
 
واستنكر قيام بعض عمال النظافة بجمع الأن بيك في الشوارع الرئيسية ووضعها في الشوارع الفرعية ما أدي لسوء حركة السيارات عند الدخول والخروج وأدي لتصاعد الأتربة للوحدات السكنية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق