العالم يبرز سحق الأهلي لحورويا.. ماذا قال الفيفا عن تأهل الأحمر لنصف النهائي؟

الأحد، 23 سبتمبر 2018 07:00 م
العالم يبرز سحق الأهلي لحورويا.. ماذا قال الفيفا عن تأهل الأحمر لنصف النهائي؟
الأهلى

فوز الأهلي العريق على حوريا كوناكري في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم أمس، برباعية نظيفة دفع الصحف العالمية الكبرى إلى تسليط الضوء على أداء أصحاب الفانلة الحمراء، حيث قدم الأحمر سيمفونية رائعة بقيادة وليد سليمان مهاجم الفريق الذي أحرز هدف وقدم تمريرتين حاسمتين، وبتكتيك عالي من المدير الفني الفرنسي الجديد باتريس كارتيرون.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية bbc  إن الأهلي تقدم بثقة لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعدما سجل رباعية في شباك حورويا الغيني، عن طريق وليد سليمان وإسلام محارب وصلاح محسن وأحمد فتحي، مسلطة الضوء على تأهل النادي الأهلي للدور النصف النهائي للمرة الـ 15 في تاريخه.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي نادي وفاق سطيف الجزائري، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما تأهل الأخير بتغلبه على الوداد المغربي في دور الثمانية بمجموع المباريتين حيث فاز بنتيجة 1- صفر في الذهاب وتعادل بدون أهداف في العودة بالمغرب.

من ناحية أخرى ألقى الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الضوء على انتصار الأهلي وتأهله إلى الدور قبل النهائي بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، على حساب حورويا الغيني، مؤكدة أن بهذا التأهل سيكون تم معرفة جميع المتأهلين إلى المربع الذهبي.

وينضم الأهلي  بعد الرباعية النظيفة بجانب وفاق اسطيف الجزائري، إلى الترجي التونسي الذي تغلب على مواطنه النجم الساحلي بمجموع المباريتين، بالإضافة إلى  نادي أول أغسطس الأنجولي.

وقال موقع "فيفا" عبر موقعه الرسمى، إن أصحاب الفانلة الحمراء التقوا فريقاً عنيداً (حورويا الغيني) كاد يتمكن من التسجيل في أكثر من مرة في بداية المباراة، قبل أن يفتتح الأحمر مهرجان الأهداف عن طريق وليد سليمان، مضيفًا أن الأهلي لم يتراجع بعد تسجيل الهدف الأول، غير مانحًا الفرصة أمام الفريق الضيف للرجوع إلى المباراة والوصول إلى مرمى محمد الشناوي، قبل أن يضيف إسلام محارب الهدف الثاني الذي طمأن الفريق مع انطلاقة الشوط الثاني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق