اللي حضر المارد يصرفه.. كيف قدم الأهلي «حوريا» قرباناً لأميرته الإفريقية؟

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 10:00 ص
اللي حضر المارد يصرفه.. كيف قدم الأهلي «حوريا» قرباناً لأميرته الإفريقية؟

 

سيطرت السعادة على جدران النادي الأهلي بعد الفوز الكبير الذي حققه الفريق الأول أمام حورويا الغيني مساء أمس، السبت، في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا برباعية نظيفة، والتأهل إلى نصف نهائي البطولة التي يحمل المارد الأحمر الرقم القياسي في الفوز بها 8 مرات.

ويخطو المارد الأحمر، نحو استعادة الأميرة الإفريقية الغائبة عن جدران القلعة الحمراء منذ 5 أعوام، رغم تأهله لنهائي البطولة الماضية، بخطى واثقة خاصة بعد العرض القوى والأداء المميز الذي قدمه أمام الفريق الغيني.

المباراة التي استضافها ملعب السلام، شهدت فوز الأهلي برباعية نظيفة، لكن وقف الحظ حائلا أمام زيادة أهداف اللقاء، وكان بمقدور المارد الأحمر أن يحقق نتيجة أكبر من ذلك، ليصعد الأهلي للمرة الـ 15 إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي كان وصل قبل لقاء الفريق الغيني إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية 14 مرة تأهل 11 مرة إلى النهائي، فالمارد الأحمر يمتلك مصر السجل الذهبي في أكثر الفرق تأهلاً لنهائي البطولة وكذلك حصد اللقب، علاوة على أنه لم يخرج من نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا سوى 3 مرات فقط.

مدرب الشياطين الحمر، الفرنسي باتريس كارتيرون، أبدى سعادته بالتأهل إلى المربع الذهبي. وقال كارتيرون عقب اللقاء في تصريحات صحفية: «مواجهتا دور الثمانية كانتا صعبتان للغاية، خاصة أننا واجهنا فريقًا جيدًا يمتلك ميزة مهمة وهي إجادة الضربات الثابتة، التي كنا نعاني منها في وقت سابق قبل النجاح في التعامل معها».

وكشف مدرب الشياطين الحمر، سر تبديل وليد سليمان نجم اللقاء، مؤكدا أن الأخير قدّم أداءً طيبًا، وتم تغييره للإجهاد، مشيرا إلى أن خروج مازيمبي من البطولة الأفريقية أمام فريق أول أغسطس الأنجولي دفع الأهلي للمزيد من احترام المنافس.

وأكد الفرنسي، أن الأهلي بخبرته تعود دائمًا على احترام جميع المنافسين، وأنه سعيد بالشق الهجومي وترجمة الفرص إلى أهداف.

الأهلي يصل نصف نهائي أفريقيا للمرة الـ 15 مرة

بدوره، وجه الأهلي الشكر للواء محمود توفيق، وزير الداخلية، والقيادات الأمنية وعلى رأسها كل من اللواء جمال عبد الباري مساعد أول وزير الداخلية للأمن، واللواء محمد منصور مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، واللواء عماد صيام مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الوطني، واللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية للأمن العام، وكافة رجال الداخلية على الجهود الكبيرة التي بذلوها لتأمين وسلامة الجماهير في المباراة.

وحظى التزام الجماهير وطريقة تشجعيها، بإشادة العميد محمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، الذي أكد أن أكثر ما يميز جماهير الأهلي هو الالتزام والانضباط، الذي تعوّده الجميع من هذه الجماهير العظيمة، التي تحلت بالروح الرياضية، ودعّمت فريقها حتى تحقق هدفه من المباراة.

كما أشاد مرجان، بالتعاون الكبير من كافة القيادات الأمنية، وحرصهم على إقامة وتأمين المباريات المحلية والأفريقية من خلال خطة متكاملة الأركان، مؤكداً أن هذا الأمر ليس غريباً على قيادات الداخلية الذين يضربون أروع الأمثلة فى الحفاظ على الوطن.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق