سر انتشار أمراض القلب والأوعية الدموية في تنزانيا.. ماذا قال خبراء الصحة؟

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 06:00 ص
سر انتشار أمراض القلب والأوعية الدموية في تنزانيا.. ماذا قال خبراء الصحة؟
أمراض القلب

تشهد تنزانيا تزايد حالات انتشار الأمراض القلبية الوعائية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية فيما يرجع السبب الرئيسى إلى نمط الحياة وهو ما جعلها رابع سبب للوفاة فى البلاد، وفق  خبراء صحة أن معدل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
 
إعلان خبراء صحة أن معدل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية يأتى  قبل حلول اليوم العالمى للقلب الذى يصادف عادة يوم 29 سبتمبر من كل عام.
 
وقالت صحيفة "ديلى نيوز" التنزانية،إنه ستقام الأنشطة للتوعية فى مدينة العاصمة  دار السلام، وسيكون عنوان المناسبة هذا العام "قلبى، قلبك"، وسيتم ربط الاحتفال بالعديد من الأنشطة ، بما فى ذلك التوعية بالأمراض وإجراء تدريبات للفحص مجانا فى جميع أنحاء البلاد تحت رعاية الاتحاد الدولى للقلب وجمعية القلب فى تنزانيا.
 
"يمكن منع ما لا يقل عن 80 فى المائة من الوفيات المبكرة الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض الدماغية مثل السكتة الدماغية من خلال التحكم فى عوامل الخطر الرئيسية مثل الحمية غير الصحية،والتبغ وتناول الكحول، وعدم النشاط البدنى إلى جانب السمنة ، وارتفاع ضغط الدم ومرض السكرى غير المعالج ، وارتفاع نسبة الكوليسترول غير الطبيعى" وفق الاتحاد الدولى للقلب.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا