الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر إحدها.. تعرف على أسباب صداع التوتر وطرق علاجه

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 04:00 م
الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر إحدها.. تعرف على أسباب صداع التوتر وطرق علاجه
أساب صداع التوتر وطرق علاجه

كثيرة هي أنوان الصداع، لكن يبقى صداع التوتر، الذي يسبب ألمًا معتدلًا أو شديدًا في الرأس والعنق وخلف العين، هو النوع الأكثر شيوعا في الأونة الأخيرة، وقد يحدث مرة أو مرتين في الشهر. موقع healthline الصحي، ألقى الضوء في تقرير نشره، موضحا على أهم المعلومات عن صداع التوتر، سواء أسبابه أو طرق علاجه.

لماذا يحدث صداع التوتر؟

يقول الموقع، إن صداع التوتر بسبب تقلصات في عضلات بمناطق الرأس والرقبة، ويمكن أن تتسبب مجموعة متنوعة من الأطعمة، والأنشطة، أو الشعور بالضغط النفسي لفترة طويلة، أو الأشخاص الذين يحدقون لفترة أمام شاشة الكمبيوتر، وقد تؤدي درجات الحرارة الباردة أيضًا إلى حدوث صداع التوتر.

أسباب الصداع وعلاجه
أسباب صداع التوتر وعلاجه

وأوضح الموقع الطبي، أن هناك عوامل أخرى تقف وراء صداع التوتر، مثل إدمان الكحل، أو إجهاد العين، وجفاف العين، والشعور بالتعب والإرهاق، إضافة إلى التدخين، و البرد والأنفلونزا، والتهاب الجيوب الأنفية، بالإضافة إلى الكافيين.

ماذا يحدث للجسم؟

وذكر الموقع أعراض الإصابة بصداع التوتر، مشيرا إلى أن ألم الرأس، الضغط حول الجبين، هما أبرز أعراضه، وعادةً ما يكون الألم خفيفًا أو معتدلًا، وأحيانًا أخرى شديد، وفي حالات نادرة تكون أعراضه الغثيان والقيء، أو حساسية للضوضاء، لافتا أنه في الحالات الشديدة، قد يقوم الطبيب بإجراء فحوصات طبية، لاستبعاد الأمراض الخطيرة، مثل ورم في المخ.

أسباب الصداع وعلاجه 2
أسباب الصداع وعلاجه

العلاج؟

يوضح healthline، أن علاج صداع التوتر، يمكن بتناول أدوية مثل الأسبرين، للتخلص من الصداع التوتر، أو أدوية أخرى، لافتا إلى أنه إذا لم تحقق مسكنات الألم، نتائج إيجابية، قد يصف الطبيب مضادًا للاكتئاب، مع الخضوع لجلسات علاج سلوكي معرفي للتعرف على المواقف التي تسبب التوتر والقلق، وقد تساعد بعض المكملات الغذائية أيضًا في تخفيف الصداع.

وذكر الموقع الطبي، بعض الطرق الأخرى التي قد تساعد في علاج صداع التوتر، مثل: وضع وسادة ماء ساخن أو علبة ثلج على الرأس لمدة 5 إلى 10 دقائق عدة مرات في اليوم، الحصول على حمام ساخن أو دش للاسترخاء العضلات المتوترة، والحصول على قسط من الراحة لفترات متكررة من الكمبيوتر لمنع إجهاد العين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة