لضعاف البصر والرؤية.. كيف تتعرف على المشكلة الحقيقية في عينيك وطرق العلاج؟

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 01:00 م
لضعاف البصر والرؤية.. كيف تتعرف على المشكلة الحقيقية في عينيك وطرق العلاج؟
ضعف البصر

كثير من المشاكل التي يعاني منها ضعاف النظر، إذا كان بالشكوى من طول أو قصر النظر، وهو ما دفع البعض منهما إلى طرح أسئلة عن طرق علاجه والتعرف على تشخيصة بصورة سريعة، حيث تعتبر فحوضات العين الطبية المنتظمة التي يقوم بها طبيب العيون مهمة لتشخيص أمراض العيون مبكرًا، وفقًا لما ذكرته الأكاديمية الأمريكية للعيون على موقعها الرسمى.

لأشخاض الذين يعانون من ضعف البصر، سيتطلب منهم إجراء فحص كامل للعين لتشخيص ضعف البصر، فيبدأ الاختبار عادة بأسئلة حول التاريخ الطبي الخاص بك وأى مشاكل في الرؤية قد تواجهها، كما سيكون لديهم مصممة للتحقق من رؤيتهم والتحقق من أمراض العيون.

ويستخدم الطبيب بحسب الأكاديمية الأمريكية للعيون مجموعة متنوعة من الأدوات، عبر توجيه الأضواء الساطعة في عينيك، كما أنه سيتم أيضًا اختبار عينيك من أجل مدى حدة الرؤية أو مدى جودة رؤيتك.

ضعف البصر هو فقدان دائم للرؤية لا يتحسن مع الجراحة أو النظارات الطبية أو الأدوية ، فالمريض بضعف البصر  ليس هناك علاج يعيد له رؤيته، بدلاً من ذلك، سيحتاج إلى تعلم طرق جديدة لاستخدام الرؤية المتبقية لإكمال المهام اليومية والحفاظ على جودة حياته.

ومن أعراض ضعف البصروعلاماته بما في ذلك الصعوبة فى القراءة والكتابة و مشاهدة التلفزيون وقيادة سيارة و التعرف على الوجوه، في حين عند الإصابة بضعف الرؤية سيكون من الصعب اختيار لون الملابس ومطابقتها وقد تبدو الأطواء أكثر قتامة مما كانت عليه، ما يجعل العمل أو الأعمال المنزلية أكثر صعوبة.

ولضعف البصر أنواع أكثر شيوعًا من ضعف الرؤية، ومن بينها   فقدان الرؤية المركزية، فقدان الرؤية الجانبية، العمى الليلي، عدم وضوح الرؤية، رؤية ضبابية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة