مواعيد النوم غير المنتظمة تسبب مشكلات صحية خطيرة: الجدول أهم من الـ 7 ساعات

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 02:00 م
مواعيد النوم غير المنتظمة تسبب مشكلات صحية خطيرة: الجدول أهم من الـ 7 ساعات
ساعات النوم

بات النوم لـ 7 ساعات على الأقل أمرا صعب المنال، خاصة وأن كثير من البالغين يعملون في أكثر من وظيفة لتلبية احتياجاته، لكن على ما يبدو أن ذلك لن يكون المشكلة الأكبر، فبحسب العلماء في جامعة ديوك الأمريكية وجدوا أن توقيت النوم أهم من عدد ساعات النوم نفسها.

في بحث جديد نشر في وقت سابق من يوم الإثنين، في دورية «التقارير العلمية»، أظهر أن عدم وجود جدول للنوم بشكل منتظم، قد يسبب المشكلات الصحية سواء على المدى القريب أو البعيد.

يقول البحث، الذي ألقى موقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية الضوء عليه، إن البالغين الذين لا يلتزمون بجدول منتظم في النوم، هم في أغلب الأحيان أكثر ثقلاً وأقل صحة مع ارتفاع مستويات السكر في الدم وارتفاع ضغط الدم.

1
جدول مواعيد النوم يحمي من الإصابة بالمشكلات الصحية

ونقل الموقع عن جيسيكا لونسفورد أفيري، وهي أستاذة مساعدة في الطب النفسي والعلوم السلوكية والمؤلفة الرئيسية للدراسة، قولها: «ربما تؤثر كل هذه الأشياء على بعضها البعض».

ووجد وجد الباحثون بعد تقييم 1978 شخصًا أن السعى للحصول على سبع ساعات من النوم فى نفس الوقت كل ليلة يعزز فرص الحفاظ على الصحة في كلتا الحالتين.

وبحسب الدراسة، فإن الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم يميلون إلى النوم لساعات أطول، ويميل الأشخاص الذين يعانون من السمنة إلى النوم الكثيف.

 

2
جدول مواعيد النوم يحمي من الإصابة بالمشكلات الصحية

لكن العلماء وجدوا بشكل حاسم أن انتظام نوم الشخص هو أفضل مقياس للتنبؤ بمخاطر الإصابة بأمراض القلب والأشخاص، حيث كان الذين يعانون من عدم انتظام الدورة الدموية أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب والإجهاد مقارنة بالنوم المنتظم، وكلاهما يرتبط بصحة القلب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق