أمراض البروستاتا وعوامل أخرى.. كيف تعالج لزوجة السائل المنوي؟

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 10:00 م
أمراض البروستاتا وعوامل أخرى.. كيف تعالج لزوجة السائل المنوي؟
الزوجة من المشاكل التى تقلق الرجال

يعانى عدد كبير من الرجال  من "لزوجة" بالسائل المنوي لديهم، فما هو مفهوم اللزوجة وما يحدث للسائل المنوي؟!..وهو السؤال الذى يجيب عنه الدكتور خالد عبد المنعم بهجت استشاري التناسلية والذكورة،بقوله أن أي سائل منوي لديه نسبة من اللزوجة، أي معامل طبيعي للزوجة السائل الذي تسبح فيه الحيوانات المنوية، هذا المعدل الطبيعي له نسب ومعاملات محددة لا يجب أن تزيد عنها، إذا زادت عن المطلوب سمي ذلك بالإصابة بلزوجة زائدة للسائل المنوي للرجل.
 
ويؤكد استشاري أمراض التناسلية والذكورة أن الكثير من العوامل تقف وراء الإصابة بهذه اللزوجة، وهي تختلف دون شك من رجل لآخر ومن حالة لأخري، فليس كل الرجال سواسية.
 
يضيف الدكتور خالد عبد المنعم بهجت:" لذا فالاصابة ببعض الأمراض قد تسبب زيادة معدل اللزوجة وسمك السائل، كمرض السكر، وجفاف الجسم نتيجة هذه الأمراض أو نتيجة ضعف نسب المياه التي تدخل للجسم يوميًا، وتحافظ علي انتعاشه".
 
ولفت الدكتور خالد بهجت إلى أن بعض العوامل الوراثية قد تسبب حالة من اللزوجة في السائل المنوي أيضًا، إضافة لما سبق فإن بعض المشكلات التي تصيب البروستاتا سبب في هذه اللزوجة في بعض الحالات، أو الإصابة بمشكلة في الغدد المساعدة من أبرز الأسباب أيضًا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق