تعلموا بالمدينة المروية بالمحافظة.. أطفال يحصلون على رخص سيارات بكفر الشيخ (فيديو)

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 02:00 م
تعلموا بالمدينة المروية بالمحافظة.. أطفال يحصلون على رخص سيارات بكفر الشيخ (فيديو)
اللواء أحمد صالح مدير أمن كفر الشيخ

أبدى عدد من الأطفال سعادتهم بما تعلموه بأول مدينة مرورية فى فوة بمحافظة كفر الشيخ، وحصل 80 منهم على رخص قيادة شرفية، وعلى كتيبات ومطويات عن قواعد المرور.
 
إنشاء المدينة المرورية للأطفال بمدينة فوه بمحافظة كفر الشيخ،والتى سيتم نقلها لعدد من الوحدات المرورية المنتشرة بالمحافظة، من ضمن فوائدها تعليم الأطفال فنون القيادة، وقواعد المرور، وليس لعب وضياع وقت.
 
من جانبها مديرية أمن كفر الشيخ وإدارة المرور حرصت على توزيع كُتيب على الأطفال يشتمل على قواعد المرور، وقصة مصورة لأبرز مخالفات مرورية وأكثرها شيوعاً، ليعى الطفل هذه الأخطاء وتجنب الوقوع فيها مستقبلاً. 
 
كما يأتى انشاء المدينة المرورية للأطفال فى إطار خطة وزارة الداخلية لمواكبة تطورات العصر الحديث والمستحدثات الأمنية الجديدة فى جميع المجالات الخدمية والنواحى التى تمس حياة المواطنين وأمنهم خاصةً فى مجال المرور لفرض مزيد من الانضباط المرورى بجميع الشوارع والطرق والميادين بمدن المحافظة المختلفة ومراكزها.
 
فن القيادة واحترام قواعد المرورويأتى الاهتمام به بالمدينة المرورية فى ظل حملة أعلن عنها الدكتور إسماعيل طه، محافظ كفر الشيخ، لتنظيم الحالة المرورية بالشوارع، وترقيم التوك، وبدء العام الدراسى بمدارس المحافظة، لتنظم مديرية التربية والتعليم رحلات للمدينة المرورية بفوه لتعليم وتدريب الأطفال.
 
وتضم المدينة المرورية للأطفال "أرضيات، خطوط، علامات أرضية، إشارات ضوئية، لوحات إرشادية، طريق للمشاة، ووفرت مديرية الأمن سيارات كهربائية صغيرة ودراجات رباعية الدفع ليتعرف الطفل معها على النظام المرورى بتلقائية وبشكل عملى يمارسه على الأرض، تحت إشراف اللواء فريد مصطفى مدير أمن كفر الشيخ، ومتابعة العميد سامح رشاد، مدير إدارة المرور بكفر الشيخ.
 
وتتكون المدينة من طريق للقيادة مصنوع من مواد آمنة لاستخدامها من قبل الأطفال، وتم تقسيمها على صورة تقاطعات مرورية وميادين وأماكن لعبور المشاة، وكذلك أرصفة على جانبى الطريق، فضلاً عن تخطيط الطريق بخطوط متقطعة ومتصلة للتعريف بالفرق بينهما.
 
وتضم المدينة المرورية على إشارات مرورية لتبين للأطفال الفارق بين الإشارات الضوئية ومتى يمنع التوقف ومتى يسمح بعبور المشاة أو مرور السيارات، كما تم تدريب 80 طفلاً بالمدينة المرورية وتم استخراج كارنيهات لهم دون بها اسم الطفل، ورقم الرخصة، وإدارة المرور التى استخرجت الرخصة، ويوم استخراجها ويوم انتهاء الرخصة، وعنوانه وأنه مصرى الجنسيه، واسم المدينة التى يقطنها، وفصيلة الدم.
 
الطفلة رقية جابرقالت، إنها تحمل رخصة قيادة رقم " 4" وتنتهى عام 2028م، وتعلمت بالمدينة المروية احترام قواعد المرور، وإشارات المرور، وتدربت على قيادة السيارة الإلكترونية، مؤكدة أنها ستنقل ما تعلمته لزملائها بالمدرسة، وتدعوهم لتعلم فنون القيادة وإشارات المرور بالمدينة المرورية.
 
وتابع أحمد حمدى القليوبى، فكرة جميلة أن يتعلم قواعد المرور وإشارات المرور، وأنه سعيد بالرخصة، وأنه حريص على وضعها فى جيبه كلما خرج ليقول للناس إنه يحمل رخصة قيادة، مؤكداً أنه ليس من العيب توجيه السائق أن أخطاً أو خالف قواعد المرور أو كسر الإشارة.
 
فيما أكد مالك محمد البدرى، أنه تعلم قيادة السيارة بالسيارة البلاستيكية التى بمرور فوه، واحترام قواعد المرور، وتمنى أن يزور كل الأطفال المدينة المرورية، وتنظم المدارس رحلات للتعرف على الاشارات والقواعد، ويحصلوا على رخصة قيادة.
 
وقال الدكتور إسماعيل طه، محافظ كفر الشيخ، نسير وفق خطة متعددة لترسيخ قواعد المرور لدى الأطفال لأن تعليم الطفل فى الصغر كالنقش على الحجر، بالتوازى مع توجيهاته، للعميد سامح رشاد، مدير إدارة المرور، بتعديل المحاور المرورية وتخفيف الاختناقات بالميادين والشوارع الرئيسة، بمدن المحافظة، وعمل حملة مرورية مفاجئة بالتعاون مع مشروع المواقف ومباحث المرور لمراجعة تطبيق تعريفة التاكسى، والسرفيس، وسيارات الأجرة ومراجعة، ووضع الاستيكر فى مقدمة السيارة مدون به خط السير والتعريفة المقررة لنقل الركاب، وسؤال المواطنين عن التعريفة، وتفعيل القانون بتطبيق الغرامة على المخالفين لتكون 250 جنيها أول مرة مع سحب الرخص والإيقاف لمدة 3 أيام، وحال مخالفته للمرة الثانية يتم تغريمه 500 جنيه، ووقف السير لمدة 15 يوما، وبتكرار المخالفة للمرة الثالثة يتم سحب خط السير، مع مواجهة المواقف العشوائية، مؤكداً هدفنا من المدينة المرورية بفوه، تدريب الأطفال على فن القيادة واحترام تعليمات المرور، وغرس الوعى المرورى، واحترام الآخرين على يد متخصصين من رجال المرور بكفر الشيخ وفوه".
 
وتابع اللواء فريد مصطفى، مدير أمن كفر الشيخ، أن المدينة المرورية بفوه تعليم الأطفال فن القيادة وتشجيعاً للأطفال رخص قيادة تشجيعية على الأطفال الذين تم تدريبهم على فن القيادة، مؤكداً أن المدينة المرورية ستستقبل المزيد من الأطفال لتعليمهم فن القيادة وتوزيع كتيبات عليهم، مشيراً إلى أن الاهتمام بتعليم الأطفال قواعد المرور سيكون أثره إيجابيا على الأجيال القادمة مما سيجعلهم ملتزمين بتعليمات المرور.
 
وقال مدير الأمن: إن ذلك يأتى فى إطار خطة وزارة الداخلية بتعليمات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لمواكبة تطورات العصر الحديث والمستحدثات الأمنية الجديدة فى جميع المجالات الخدمية والنواحى التى تمس حياة المواطنين وأمنهم، خاصةً فى مجال المرور لفرض مزيد من الانضباط المرورى بجميع الشوارع والطرق والميادين بمدن المحافظة المختلفة ومراكزها.
 
وكشفت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ،إنه سيتم عقد برتوكول بين التربية والتعليم، ومديرية الأمن، لتنظيم رحلات للمدينة المرورية بفوه، ليتعرف الأطفال على أرض الواقع قواعد المرور والتعليمات المتعددة، لغرس القيم المتعددة، والالتزام فى حياتهم، مشيرة إلى أنها لم تجد تعاون فى أى محافظة كما وجدت تعاونا كبيرا من كل رجال الأمن وعلى رأسهم اللواء فريد مصطفى، مدير أمن كفر الشيخ.
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص