المستورد متاح والأولوية للمحلي.. 50 شركة تورد الأرز في «الدكاكين» لصرف حصص أكتوبر

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 08:00 م
المستورد متاح والأولوية للمحلي.. 50 شركة تورد الأرز في «الدكاكين» لصرف حصص أكتوبر
حصاد الأرز - أرشيفية
كتب: مدحت عادل

بدأت بشاير موسم حصاد الأرز فى الظهور، بإعلان شعبة الأرز برئاسة رجب شحاتة بدء عمليات التوريد للأرز المحلي المخصص لشهر أكتوبر المقبل والخاص بوزارة التموين والتجارة الداخلية، لتوفير الكميات اللازمة لأصحاب البطاقات والمتوقع أن تصل إلى ما بين 38 ألف إلى 40 ألف طن أرز معبأ خلال شهر أكتوبر.

وأعلن رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، ارتفاع عدد الشركات والمضارب التى ستورد الأرز الأبيض لصالح وزارة التموين ضمن مقررات الشهر المقبل إلى 50  شركة، بحيث تتوليى هذه الشركات بتوريد الكميات التي تحتاجها وزارة التموين لتوفير الأرز المحلى للمواطنين سواء من خلال بطاقات التموين أو من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة.

الشعبة تلقت عروضا لاستيراد الأرز الأبيض من الخارج من نوعيات جيدة وتشبه الأرز المحلى المصرى من حيث الطعم واللون، وفقا لرجب شحاتة رئيس الشعبة، وذلك مقابل 370 دولار للطن بما تعادل نحو 6 آلاف و600 جنيه مصرى، يضاف إليها 200 جنيه تخليص وتسليم فورى بمجرد التعاقد، بالإضافة إلى عروض أخري بأسعار تصل إلى 350 دولار للطن، تعادل نحو 6 آلاف و250 جنيه للطن بجانب 200 جنيه تخليص، على أن يتم التسليم خلال النصف الثانى من شهر نوفمبر المقبل.

وأكد شحاتة، أن الأولوية للمنتج المحلى فى إطار دعم المنتجات والسلع المصرية وتشجيع المزارعين على زراعة الأرز وفقا للمساحات المحدده من وزارة الرى، مشددا على حرص أصحاب المضارب والموردين لتوريد الأرز المحلى الأبيض بانتظام وفقا للتعاقدات مع وزارة التموين.

وأوضح رئيس شعبة الأرز، أن هناك تواصل مستمر بين الشعبة والدكتور على المصيلحى وزير التموين لتوفير الكميات المطلوبة من الأرز وطرحها للمواطنين على بطاقات التموين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق