بسعر 4400 جنيه للطن.. وزارة التموين تستعد لاستلام الأرز «الشعير» من المزارعين

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 09:00 ص
بسعر 4400 جنيه للطن.. وزارة التموين تستعد لاستلام الأرز «الشعير» من المزارعين
وزير التموين الدكتور على مصيلحى

جهود كبيرة وتحركات واسعة النطاق تجريها حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، متمثلة فى وزارة التموين ، من أجل توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين من السلع الاستراتيجية، حيث أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحى، بدء استلام الأرز «الشعير» من المزارعين السبت المقبل، ولمدة شهرين بسعر 4400 جنيه للطن رفيع الحبة بدرجة نظافة 94%.

 

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم استلام الأرز عريض الحبة من المزارعين بسعر 4600 جنيه للطن، فضلا عن استلام الأرز بدرجة نظافة 96% رفيع الحبة بسعر 4450 جنيها للطن، و4650 جنيها للطن عريض الحبة، وشراء الأرز بدرجة نظافة 98% بـ4500 جنيه للطن رفيع الحبة، و4700 جنيه للطن عريض الحبة، بجانب علاوة جفاف بقيمة 50 جنيها لطن الأرز الشعير بنسبة رطوبة 12% فأقل.

 

اقرأ أيضامستقبل طبق الرز.. الأقمار الصناعية تكشف مفاجأة حول المساحات المنزرعة بالمحصول

وأوضح «المصيلحى» أنه سيتم توريد تلك الكميات بعد استلمها من المزارعين لشركات المضارب، لتحويله إلى أرز أبيض، ومن ثم طرحة على البطاقات التموينية، وبمنافذ المجمعات الاستهلاكية، لتوفيره أولا بأول للموطنين، إلى جانب توفير باقى السلع الأساسية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتأمين احتياجات البلاد من السلع الأساسية.

 

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحى، أن الوزارة تستهدف شراء كميات كبيرة من الأرز الشعير، ليكون لديها مخزونا استراتيجيا، لطرحه بشكل مستمر وبنفس السعر على بطاقات التموين، وهو 8 جنيهات للكيلو، متابعا: «أسعار الأرز على بطاقات التموين ستظل ثابتة دون زيادة»، مشيرا إلى أن 6 شركات مضارب أرز تابعة للوزارة لديها سعة تخزينية تقدر بـ700 ألف طن.

 

اقرأ أيضا: محلي ولا مستورد.. كيف تواجه الحكومة أزمة محصول الأرز هذا الموسم؟

وزير التموين والتجارة الداخلية، أوضح أيضا أن الوزارة تستعد الآن لاستلام الأرز المحلى من المزارعين، لأن له الأولوية، وأنه حال حاجة السوق لكميات أخرى من الأرز، سيتم استيرادها من فيتنام، وفقا لاتفاقية التعاون المبرمة معها، كما سيتم استيراد نوعيات جيدة تتماشى مع ذوق المواطن المصرى، موضحا أن الأرز متوفر الآن وبكميات تكفى احتياجات المواطنين.

 

من جانب آخر، قال الدكتور رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، إن الشعبة وأصحاب المضارب يواصلون توريد الأرز الأبيض لوزارة التموين، لتوفيره للمواطنين على البطاقات التموينية، وبمنافذ المجمعات الاستهلاكية، مشيرا إلى حرص الشعبة على دعم القيادة السياسية التى تحرص على توفير السلع الأساسية للمواطنين طوال الوقت، إلى جانب تأمين احتياجات البلاد من هذه السلع، موضحا أنه لا توجد أزمة بسبب سلعة الأرز.

 

اقرأ أيضا: باق من الزمن 13 يوما.. كيف استعدت «التموين» لانطلاق موسم توريد الأزر المحلي 2018؟

رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، أكد أيضا أن الشعبة تتواصل مع الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، لتوريد الأرز لصالح الوزارة بصفة مستمرة، موضحا أن أسعار الأرز الأبيض مستقرة بالأسواق، حيث يتراوح سعر الطن من 6800 لـ8500 جنيه، مشيرا إلى أنه سيتم توريد نحو 40 ألف طن أرز خلال الشهر الجارى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق