اللاعب التركي بأمريكا يواصل فضح نظام أردوغان: لا أحد يتخيل مقدار الظلم والقمع

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 06:00 م
اللاعب التركي بأمريكا يواصل فضح نظام أردوغان: لا أحد يتخيل مقدار الظلم والقمع
اردوغان
كتب أحمد عرفة

يواصل اللاعب التركي أنس كانتر، لاعب كرة السلة في الدوري الأمريكي، فضحه لنظام بلاده، وممارسات رئيسها رجب طيب أردوغان القمعية، التي دفعت بلاده لتصنيفه إرهابيًا. 

صحيفة «زمان» التركية المعارضة، قالت عن «كانتر» المحترف بالدوري الأمريكي للمحترفين، إن تغريدة مزعجة قد تؤدي بصاحبها أو أسرته في غياهب السجون، حيث قال فيها، إنه يلعب في فريق النيكس أحد أكبر فرق دوري السلة الأمريكية، لكن الحكومة التركية لا تذيع مباريات فريقه في تركيا، حيث يمنعونها من البث هناك، في ظل عقوبات فرضها النظام عليه وعلى أسرته مثل باقي المعارضين لأردوغان. 

اللاعب التركي أشار إلى أن الديكتاتور أردوغان اعتقل عددًا من الصحفيين، أكثر من أي مكان في العالم، فالكثير من الناس لا يتخيلون مقدار الظلم والقمع في تركيا، فأغلب المضطهدين يعيشون خارج تركيا، لهذا عندما لا تستطيع الحكومة القبض عليهم، فإنهم يلقون القبض على أفراد عائلتهم  ويهددونهم  إذا لم يتوقفوا عن نشر آرائهم المعارضة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويصنف اللاعب التركي مصنف في أنقرة «إرهابيا»، ألغي جواز سفره التركي، وطالبت حكومة أردوغان باعتقاله، بينما في عامه الأخير وقع النجم التركي عقدًا بقيمة 18.5 مليون دولار مع نادي New York Knicks للبقاء في موسم 2018-19.

في سياق آخر كشفت الكاتبة التركية جلدم أتاباي، كشفت مساوئ البرنامج الاقتصادي التركي الجديد، مؤكدة أنه لا طريق أنقرة لحل الأزمة، التي يمر بها الشعب التركي في الوقت الراهن، خاصة أن الأزمة تتفاقم دون حلول، وتوقعات ارتفاع التضخم تتزايد. 

وذكرت الكاتبة التركية، عبر صحيفة «أحوال تركيا»، أن صهر رجب طيب أردوغان كشف تفاصيل البرنامج الاقتصادي الجديد لتركيا، والبالغ أجله ثلاث سنوات، إلا أن ردود فعل السوق الأُولى جاءت محايدة، مشيرة إلى أن هناك سلسلة من التناقضات والشكوك التي تكتنف التوقعات الخاصة بعوامل الاقتصاد الكلي في برنامج الاقتصاد الجديد، وأيضا الأركان الأساسية لهذا البرنامج، وهو ما لا يمكن إغفاله.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق