«يا بدراوي سيبو مجدي يروح».. كيف حاول سامح عاشور احتواء أزمة مؤتمر المحامين بالغردقة؟

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 02:35 م
«يا بدراوي سيبو مجدي يروح».. كيف حاول سامح عاشور احتواء أزمة مؤتمر المحامين بالغردقة؟
جانب من الواقعة
علاء رضوان

 يبدو أن المشادات الكلامية فى معظم مؤتمرات نقابة المحامين أصبحت سمة غالبة فى فاعليات أكبر قلعة للحريات فى مصر ألا وهى «نقابة المحامين»، حيث إتضح هذا الأمر جليا فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام لمحامي مصر في الغردقة أمس أثناء إعتراض أحد أعضاء النقابة بسبب خطة النقابة في التسكين لبعض محامي القرى التي تعاقدت معها النقابة، لتنظيم المؤتمر.  

 تمثلت البداية فى حدوث بعض المشادات الكلامية من وفد نقابة محامين حلوان، مع أعضاء النقابة المتواجدين على المنصة بسبب غضبهم من تسكين بعض المحامين بفنادق بعيدة، ما أدى بدوره إلى تدخّل النقيب سامح عاشور وفضَّ الخلاف، بالاعتذار وقال: «بنعتذر لكم جميعا وبرغم من ذلك سيستمر المؤتمر، والمحاماة رسالة تعلمنا متى نقدم طلباتنا».   

 



الغريب فى الأمر التفاف عدد كبير من المحامين حول المحام المعارض فى محاولة لتهدئته وصرفه من أمام المنصة، إلا أن النقيب سامح عاشور طالب الأعضاء على الفور الذين التفوا حول المحام المعترض بأن يتركوه وردد قائلاَ: «سيبوا مجدى... مجدى صاحبى»، إلا أن العضو أصر على الرحيل قائلاَ: «أنا عاوز أمشى..أنا عاوز أروح»، فرد النقيب بغضب عليه: «دى أخرتها معاك..عيب كده..سيبوه يروح..يا بدراوى سيبوه يروح».

النقيب سامح عاشور لم يتوقف عند هذا الحد، فردد قائلاَ: غير مقبول محاولات إفساد المؤتمر بغضب أحد بشكل انفعالي»، محذرًا من أن تفسد كلمة فعاليات المؤتمر، مشدداَ على أنه لم يسمح بهذا الأمر ولن نأتي لنقدم مشاكلنا الخاصة في توقيت غير مناسب ولا أعرف سبب يمنع أي محام من تقديم شكواه في المكان والموعد المناسبين، قائلًا: «المحاماة ليست فهلوة، لكن تعلم المجتمع الأدب بالمسئولية».

 

المؤتمر السنوى للمحامين يقام تحت شعار «الوطن..المحاماة بناء وتنمية واستقلال»، برئاسة سامح عاشور، نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، بمدينة الغردقة بحضور أكثر من 4 آلاف محام على مستوى الجمهورية على مدار 3 أيام بدءًا من 24 سبتمبر وحتى الخميس المقبل.

يشار إلى أنه سوف تنطلق فعاليات اللجان اليوم الثلاثاء، على مدار يومين وذلك على فترتين، الأولى من العاشرة والنصف صباحا وحتى الثانية عشرة والنصف ظهرا، أما الثانية من الواحدة والنصف ظهرا وحتى الثالثة والنصف.

ويضم المؤتمر 10 لجان، هي المشكلات المهنية أمس واليوم، والإدارات القانونية، ومشكلات الوطن العربي، ومعهد المحاماة الواقع والتطوير، وآفاق الاستثمار، وتطوير الخدمات الاجتماعية والصحية، وكفالة حق الدفاع وسائل التفعيل، والثقافة القانونية وتطوير الخطاب المهني، وتقييم الأداء النقابي إيجابيات وسلبيات، والرؤية الجديدة لضوابط القيد والتجديد، على أن تدار اللجان من أعضاء مجلس النقابة العامة والنقباء الفرعيين.

وتتضمن فعاليات اليوم الثاني، جلسة نقاشية ولقاء مفتوحا مع النقيب العام سامح عاشور، بمسرح محافظة البحر الأحمر، في تمام الساعة الثامنة مساء، ويعقبه أمسية ثقافية وحفل فني في تمام العاشرة والنصف، بينما تعقد الجلسة الختامية غدًا الأربعاء، في تمام الساعة السابعة مساءً، لعرض توصيات المؤتمر، وذلك بمسرح محافظة البحر الأحمر.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق