«شارع مصر» يوفر 754 فرصة عمل بالقليوبية.. كيف نجح «تحيا مصر» في إحياء الأمل للشباب؟

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 09:00 ص
«شارع مصر» يوفر 754 فرصة عمل بالقليوبية.. كيف نجح «تحيا مصر» في إحياء الأمل للشباب؟
"شارع مصر" مشروع ترفيهى تجارى بالقليوبية

في إطار اهتمام الدولة بالمشاريع التنموية في محافظات مصر، لتوفير فرص عمل للشباب وفتح آفاق جديدة للاستثمار والرواج الاقتصادي والتجاري بتمويل من صندوق «تحيا مصر»، بدأت محافظة القليوبية في مساعي كبيرة لخلق متنفس جديد للمواطنين من خلال مشرعات لأبناء المدن كان آخرها مشروع «شارع مصر» الذي أعلنت المحافظة عن إعداد دراسة بشأنه وتقديمه للجهات المختصة لدراستها وتنفيذها على أرض الواقع، لتحقيق أكبر استفادة لأبناء المحافظة.

ولم تكن محافظة القليوبية هي أول من أطلقت هذا المشروع لتوفير وظائف للشباب، وتخفيض نسب البطالة، ففي أغسطس من العام الماضي افتتح مشروع شارع مصر بمحافظة القاهرة بالنزهة، بمساحة 1000 متر مجهز ليسع 14 عربة خاصة بالشباب وبه مسرح لعرض الأعمال الفنية الخاصة بالشباب، كذلك يتواجد به مقاعد وطاولات لتناول الطعام ذو شكل جمالي، به أفراد أمن لحماية عربات المأكولات، وأماكن مخصصة لعرض المشغولات اليدوية.

 

من جانبه قال الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القلوبية عن مشروع شارع مصر الذي تم إعداد دراسة بِشأنه، إنه تميز بأنه ترفيهي تجارى، مؤكدًا أنه يتضمن وحدات ومنشآت خفيفة وسهلة الفك والتركيب، حيث تقوم الوحدات بالمشروع بالعمل في أنشطة تقديم المأكولات والمشروبات وعرض المنتجات والترفيه عن المواطنين ويستوعب المشروع 44 محلا و12 عربة متحركة و13 محلا تجاريا. 

شارع مصر مشروع ترفيهى تجارى بالقليوبية (1)

محافظ القليوبية، شرح أهداف المشروع مؤكدًا أنه فضلًا عن أنه  يتيح فرص عمل للشباب من كافة المستويات ، فأنه سيفتح آفاق جديدة للاستثمار والرواج التجاري والاقتصادي بالقليوبية، مؤكدًا أنه سيوفر وظائف لصغار المستثمرين والشباب الباحثين عن العمل وصغار المنتجين بعدد 754 فرصة عمل مباشرة وأربع أضعاف هذا العدد فرص عمل غير مباشرة مع الحرص على تنظيم نشاط عربات الطعام المتنقلة بشكل حضاري منظم.

مدير وحدة تطوير العشوائيات بالقليوبية إسلام رجب هو الآخر كان له تصريحات عن هذا المشروع مؤكدًا أنه سيقام على مساحة 18500م2 ، مطلًا على الضفة الشرقية لنهر النيل بمدينة بنها بمنطقة الفيلات، مشيرًا إلى أنه عبارة عن منطقة ترفيهية تتكون من جزأين الأول عبارة عن محلات ثابتة وسيوفر الكثير من فرص العمل، والثاني عن سيارات للطعام.

شارع مصر مشروع ترفيهى تجارى بالقليوبية (2)

ويأتي هذا المشروع بتمويل وإدارة صندوق تحيا مصر بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بحسب مدير وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة، مؤكدًا أن هذا المشروع سيتم إسناده لشركات المقاولات المختصة، حيث يجرى حاليا عمل دراسة جدوى للمشروع لبحث التكلفة الكاملة حتى الانتهاء منه.

وبحسب رجب سيتم عقد اجتماع الأسبوع المقبل بقيادة الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية لوضع اللمسات النهائية بشأن المشروع ، مؤكدًا أنه سيتم تسليم منطقة العمل للشركة المنفذة بعد شهر من الآن، حيث يتضمن ممشى كبير جدا وسيتم فتحه أمام الجميع ليكون متنفس للمدينة بأكملها.

 

 


 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق