حياتك الشخصية على المشاع.. تقارير تكشف تسريب بيانات 3 ملايين مشترك على تويتر

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 08:00 ص
حياتك الشخصية على المشاع.. تقارير تكشف تسريب بيانات 3 ملايين مشترك على تويتر
تويتر

أثارت تقارير لموقع التواصل الاجتماعي تويتر عن أن هناك خللا في الموقع تسبب في تسريب عددًا من الرسائل الخاصة إلى جهات خارجية منذ أكثر من عام، جدلًا واسعًا وسخطًا لدى المستخدمين للخدمة، خاصة وأن هناك الكثير من الرسائل التي شديدة السرية قد تكون تناقلت عبر هذا الخلل، خيث أكد تويتر أن أقل من 1% من المستخدمين تضرروا.

 

وبالنظر إلى أن الموقع يحتوى على 335 مليون مستخدم، لا يزال النسبة التي لا تتعدى الـ 1% كبيرة جدًا حيث تتراوح بين 3 إلى مليون شخص، وشملت الرسائل المباشرة المتأثرة تلك الرسائل بين المستخدمين والشركات التي تقدم خدمات العملاء عبر تويتر.

 

الشركة، خرجت عن صمتها في بيان لها مؤكدًا أنها أصلحت الخلل وتواصلت مع المستخدمين الذين وقعوا ضحايا لهذا الأمر، حيث بدأ الموقع بعملية تدقيق وفحص شامل، عن طريق إرسال بعض رسائل البريد الإلكتروني  لجميع المطورين الذين ربما تأثروا بهذا الخلل في "واجهة برمجة تطبيقات نشاط الحساب"(AAAPI).


ولم تكن هذه المرة الأولي التي يكشف فيها تويتر عن وجود خلل قد يسمح بتسريب بيانات المستخدمين، فقبل يومين أكد تطبيق التدوينات القصير المعروف أنه اكتشف ثغرة خطيرة تسببت في مشاركة رسائل المستخدمين الخاصة مع بعض الجهات الخارجية.


وفي تغريدة سابقة، أكدت الشركة أن هذا الخطأ الذي بدأ من مايو 2017 اكتشف في وقت سابق من سبتمبر 2018، ، معتذرة للمتضررين قائلة إنها ستتصل بهم مباشرة لإخطارهم.

 

وفي مؤشر على  وجود خلل فى الموقع، طلبت منصة التدوين المصغر من مستخدميها في مايو الماضى، تغيير كلمة المرور الخاصة بهم عبر خدماتها، بعدما اكتشفت خطأً يخزن كلمات المرور، وقالت تويتر إنها لم تجد أى إشارة إلى أن المتسللين وصلوا إلى البيانات المكشوفة، لكنهم نصحوا المستخدمين بأن عليهم إدخال كلمة مرور جديدة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا