فوائد النعناع الصحية الأربع: يعالج الدوخة والصداع.. ويخفف آلام القولون

الأحد، 12 أغسطس 2018 06:00 ص
فوائد النعناع الصحية الأربع: يعالج الدوخة والصداع.. ويخفف آلام القولون
النعناع- أرشيفية

 

النعناع من النباتات التي تحتوي على عدد من العناصر الغذائية المهمة، فعلاوة على الفيتامينات والمعادن التي يمد بها الجسم، وتعود عليه بالفوائد صحية، يساهم في فتح الشهية وعلاج بعض الأمراض.

 

وبحسب ما ذكره موقع naturalfoodseries، فإ النعناع يساهم في تحسين عملية الهضم، عبر تحفيزه الغدد اللعابية في الفم وتحفيز الغدد المسئولة عن زيادة إفرازات الصفراء، التي تساعد في تحسين الهضم، كما أن النعناع يحتوي على خصائص طاردة للغازات وتخفيف الأعراض المرتبطة ببعض مشاكل الجهاز الهضمى، مثل القولون العصبي، وقرحة المعدة.

 

وقال الموقع، إن النعناع يساعد أيضا في علاج الدوخة والغثيان والصداع بشكل فعال، ومسكن للغثيان في حالات ما بعد الجراحة، وبالمثل، تساعد أوراق النعناع على تخفيف الحمى.

 

وأضاف الموقع، أن أوراق النعناع تحتوي على خصائص تساعد فى تخفيف أعراض معينة من الربو ونزلات البرد، وبالتالى يمكن للرائحة المنعشة للنعناع أن تزيل على الفور انسداد الأنف والتهاب الحلق والسعال المستمر.

 

تحسين الدورة الدموية، كان منبين الفوائد التي يمنحها النعناع للجسم، فاستنشاق بخار أوراق النعناع المغلي أو الزيت العطري، يساعد فى  زيادة  تدفق الدورة الدموية بالجسم، كما يحمى من الأمراض العصبية التنكسية مثل مرض الزهايمر، بحسب الموقع.

 

كما تساعد زيادة الدورة الدموية أيضًا على منع الأفراد المصابين بالسكري من حدوث مضاعفات بسبب اختلال مستويات الجلوكوز واختلال الدورة الدموية. وذكر الموقع، أن النعناع يخفف آلام العضلات، حيث تساعد استخدام أوراق النعناع فى تخفيف من الآلام، وذلك لاحتوائها على عوامل مضادة للتشنج، كما تخفف من التهاب العضلات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق