"كله هياخد".. تفاصيل قرار التربية التعليم بتحديد مصروفات ورسوم الكتب المدرسية

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 06:00 ص
"كله هياخد".. تفاصيل قرار التربية التعليم بتحديد مصروفات ورسوم الكتب المدرسية
كتب مدرسية
سيد محفوظ

رفضت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما أثير من شائعات حول ربط تسليم الكتب المدرسية للطلاب والتلاميذ إلا بعد دفع المصروفات.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في ردها على استفسارات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار حول هذا الشأن، أنها أصدرت تعليمات بضرورة تسليم الكتب المدرسية لجميع الطلاب بلا استثناء.

وبينت الوزارة أنها تتابع موقف وصول الكتب الجديدة إلى جميع المدارس مضيفة أنها ستصل إلى جميع المدارس الابتدائية يوم الخميس المقبل بحد أقصى، لافتة إلى أن نسبة وصول الكتب إلى المدارس الإعدادية والثانوية وصلت إلى 95%، وأنه سيتم الانتهاء من إمداد المدارس بشبكات الألياف الضوئية والشاشات والتابلت نهاية أكتوبر، حيث سيتم توزيع 700 ألف تابلت على المدارس الثانوية.

وفي الشأن ذاته أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المحدد للمصروفات والرسوم الدراسية بجميع مراحل التعليم الأساسي على النحو التالي:

وحددت الوزارة مبلغ 70 جنيها للكب المدرسية بمرحلة رياض الأطفال، و90 جنيها للحلقة الابتدائية، و95 جنيها للمرحلة الاعدادية، و120 جنيها لمرحلة الثانوي العام، و115 جنيه للتعليم الثانوي الفني" زراعي - فندقى – تجاري"  ولمرحلة الثانوية الفنية " صناعي ودراسات تكميلية" مبلغ 115 جنيها أيضا .

وخصصت وزارة التربية والتعليم حسابات لتوريد جميع الرسوم الدراسية بالكامل المنصوص عليها بالقرار الوزاري 356 لسنة 2018، فقط بحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية" حساب الصندوق بالبنك الأهلي المصري وفروعه رقم 1453070416719000014، وحساب الصندوق ببنك مصر وفروعه رقم 1050001000036407، وحساب الصندوق بجميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية 0135112000283818.

وطلبت وزارة التربية والتعليم من إدارات المدارس إجراء حصر شهري، بأسماء الطلبة المسددين للرسوم الدراسية، مبين به الاسم والصف والمرحلة ورقم إيصال الإيداع، ويرفق معه صورة من إيصال الإيداع، ويسلم هذا الملف للتوجيه المالي والإداري بالإدارة على أسطوانة مرفق معها صور الإيصالات، والبيان معتمد من سكرتير المدرسة ومدير المدرسة، والتنويه عن الطلاب أبناء العاملين بالتربية والتعليم في الكشوف.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في قراراها تخفيض نسبة 50% لأبناء العاملين بالوزارة، من جميع الرسوم الدراسية المقررة، والتخفيض  بنسبة 50%، من الرسوم الدراسية المقررة لأبناء العاملين بالتربية والتعليم الملتحقين بالمدارس الرسمية للغات .

وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إتاحة خدمة تحصيل المصروفات الدراسية للمدارس الحكومية عبر مكاتب البريد بكافة المحافظات، لافتا أن خدمة تحصيل المصروفات المدرسية لجميع المراحل التعليمية قبل الجامعية عبر مكاتب البريد تعد إضافة جديدة إلى الخدمات التى يقدمها البريد المصرى للمواطنين وستساهم فى تخفيف أعباء سداد المصروفات المدرسية على أولياء الأمور وذلك بإتاحة الخدمة فى جميع مكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية بدلًا من التقييد بسدادها بالإدارات التعليمية والمدارس.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا