رسائل هامة بين "عبدالعال" ورئيس أيرلندا أبرزها الصادرات الزراعية.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 03:11 م
رسائل هامة بين "عبدالعال" ورئيس أيرلندا أبرزها الصادرات الزراعية.. اعرف التفاصيل
الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب
مصطفى النجار

يزور الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، ووفد برلمانى رفيع المستوي، جمهورية أيرلندا، في زيارة رسمية بدأت مساء أمس الاثنين، تلبية لدعوة من رئيس مجلس النواب الأيرلندي.
 
WhatsApp Image 2018-09-25 at 2.51.15 PM
 
واليوم، استقبل مايكل دي هيجنزل، رئيس الجمهورية الأيرلندي، الدكتور علي عبدالعال والوفد المرافق له بمقر القصر الرئاسي في العاصمة دبلن، وقد نقل "عبدالعال" تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى رئيس أيرلندا، وتناقشا حول العلاقات الثنائية بين البلدين، إذ أكد على العلاقات القوية والمتطورة بين البلدين التي تحكمها العديد من الثوابت المشتركة والتاريخ المتشابه.
 
WhatsApp Image 2018-09-25 at 2.52.13 PM
 
"أعرب عن سعادتى لما وصلت إليه العلاقات بين البلدين في الفترة الأخيرة من تطورات إيجابية في مختلف المجالات، وهذه الزيارة تأتي للبناء على الزيارة الناجحة التي قام بها رئيس برلمان أيرلندا إلى مصر في بداية العام الماضي 2017، كما تأتي الزيارة في عام يشهد مرور 40 عام على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين"، بحسب ما ذكر الدكتور على عبدالعال.
 
وردًا على حديث رئيس البرلمان، أكد الرئيس الأيرلندى، على تقديره لمصر حكومة وشعباً، ونقل تحياته إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأكد حرصه على تطوير العلاقات مع مصر في مختلف المجالات، وأثني على العلاقات الثقافية الوثيقة بين البلدين، وارتباطاته العائلية بمصر، فضلاً عن اهتمامه بكتب الأدب الأفريقية، وقدم التهنئة لمصر على الاكتشافات الأثرية الأخيرة.
 
وفيما يتعلق بالعلاقات الاقتصادية بين مصر وأيرلندا، أكد رئيس أيرلندا حرص بلاده على استعادة صادرتها الزراعية مرة أخرى إلى مصر، في ضوء ما تتمتع به الأخيرة من سوق كبير. 
 
وفي المقابل، أكد الدكتور علي عبدالعال على أن هناك آفاق ضخمة تنتظر تصدير العديد من المنتجات الغذائية الأيرلندية إلى مصر، كما دعا الجانب الأيرلندي إلى توجيه المزيد من الاستثمارات إلى مصر، خاصة بعد صدور قانون الاستثمار الجديد، الذي يمنح المستثمرين الأجانب العديد من الامتيازات والتسهيلات.
 
 
WhatsApp Image 2018-09-25 at 2.51.17 PM
 
وحلو القضايا الإقليمية، عبر رئيس أيرلندا عن تقديره الكبير للدور المحوري الذي تقوم به مصر تجاه النزاعات والأزمات المشتعلة في المنطقة، وخاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، لافتًا إلى أن بلاده تدعو إلى مفاوضات جديدة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للبحث عن السلام العادل والدائم في المنطقة.
 
WhatsApp Image 2018-09-25 at 2.52.11 PM
 
وقد إلتقى الوفد البرلمانى المصري أمس رئيس مجلس النواب الأيرلندي شون أوفيريل، والذى أكد لـ"عبدالعال" والوفد، على عمق العلاقات المصرية الأيرلندية، والتعاون الكبير بين البلدين في كافة المجالات، لافتا إلي أهمية زيارة رئيس مجلس النواب المصري الدكتور على عبد العال، على رأس وفد برلماني لبلاده.
 
جدير بالذكر أن الزيارة فى ضوء ما تشهده العلاقات المصرية الأيرلندية من تطور على المستويين الحكومي والبرلماني، والرغبة المتبادلة فى العمل على المزيد من التطور لتلك العلاقات خاصة على المستوى البرلمانى ودعم العلاقات بين مجلسى النواب فى البلدين.
 
وتتضمن الزيارة بخلاف لقاء رئيسا الجمهورية والبرلمان، عقد لقاء موسع بين الوفد البرلماني المصري ونظيرة الأيرلندي، وعدد من المسئولين في ايرلندا.
 
 
WhatsApp Image 2018-09-25 at 2.52.12 PM
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق