ماذا يفعل قيادات مجلس النواب في قبرص؟.. تعرف على التفاصيل الكاملة

الأحد، 09 سبتمبر 2018 02:00 م
ماذا يفعل قيادات مجلس النواب في قبرص؟.. تعرف على التفاصيل الكاملة
على عبدالعال مع رئيس برلمان قبرص
مصطفى النجار

توجه صباح، اليوم الأحد، الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، على رأس وفد برلماني رفيع المستوي، إلى قبرص، في زيارة رسمية بناءً على دعوة من رئيس مجلس النواب القبرصي، والتي تأتي في ضوء ما تشهده العلاقات المصرية القبرصية من تقدم على المستوى الرسمي، والرغبة في العمل على المزيد من التطور لتلك العلاقات خاصة على المستوى البرلماني ودعم العلاقات بين مجلسي النواب في البلدين.
 
الوفد يضم كلا من المستشار أحمد سعد الأمين العام لمجلس النواب، وعمرو غلاب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية، وطارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية، وسحر طلعت رئيس لجنة السياحة والآثار، كما يضم وكريم درويش رئيس جمعية الصداقة البرلمانية القبرصية، وطلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة، والنائب ثروت باسيلي.
 
وكان طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، قد سافر إلى قبرص في زيارة تمهيدية في شهر يوليو الماضي.
 
وتتضمن الزيارة لقاء الدكتور رئيس المجلس والوفد المرافق له، مع عدد من المسئولين في قبرص على رأسهم الرئيس القبرصي، ورئيس البرلمان القبرصي، وعددا من الوزراء منهم وزير الطاقة والسياحة والخارجية، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
 
وتتركز أهمية هذه الزيارة إلى أنها الأولى من نوعها منذ 40 عامًا، ويهدف الوفد البرلماني لتوطيد العلاقات على مستوى الرؤساء بين مصر وقبرص واليونان، تمهيدًا لعقد قمة ثلاثية في نوفمبر القادم .
 
كما يهدف الوفد لتحقيق تقدمًا ملموسًا في ملف السياحة لذلك يشارك في لقاءاته النائبة سحر طلعت مصطفى، مؤكدا أنها تمثل أكبر زيارة على مستوى البرلمان المصري.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق