النيابة العامة المصرية تنجح في استرداد المتهم بخطف طائرة "مصر للطيران" من قبرص

السبت، 18 أغسطس 2018 10:00 م
النيابة العامة المصرية تنجح في استرداد المتهم بخطف طائرة "مصر للطيران" من قبرص
المتهم بخطف الطائره المصريه
كتب محمد أسعد

أعلن مكتب النائب العام عن  نجاح الإجراءات القانونية التي اتخذتها النيابة العامة المصرية لاسترداد سيف الدين مصطفى محمد إمام المتهم باختطاف الطائرة المصرية في مارس 2016 والهبوط بها بمطار لارنكا القبرصي.

وأمر النائب العام المستشار نبيل صادق بعرض المتهم على النيابة المختصة استكمالا للتحقيقات التي تجريها بشأن من نسب إليه من وقائع.

وقامت بعثة أمنية من إدارة شرطة الانتربول المصري بالتوجه إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا واستلام المتهم والعودة به إلى القاهرة، وذلك تنفيذا للحكم الصادر من المحكمة العليا القبرصية بالموافقة على الطلب المصري بتسليم المتهم، لما ثبت لديها من استقراء المستندات ومذكرات دفاع النيابة العامة المصرية من التزام النيابة العامة المصرية والقضاء الجنائي المصري بضمانات المحاكمة الجنائية وفقاً للمعايير الدولية.

722
خاطف الطائرة وأحد الركاب

وذكر بيان صادر عن النائب العام إنه إلحاقاً بطلب التسليم الدولي المرسل من النيابة العامة المصرية إلى النيابة العامة القبرصية لتسليم المتهم، في القضية رقم 4170 لسنة 2016 جنايات العامرية ثان، وسبقه لقاء بين الجانبين المصري والقبرصي وتبادل المذكرات الخاصة بينهم في هذا الخصوص، فقد تم استلام المتهم والعودة به لمصر.

وفي مارس 2016 قام المتهم بإدعاء ارتداءه حزاما ناسفا، وخطف طائرة تابعة إلى شركة مصر للطيران أثناء رحلتها بين الإسكندرية والقاهرة، وأمر قائدها بالتوجه إلى مطار لارنكا القبرصي، مهدداً الطاقم بحزامه الناسف المزيف، قبل أن يسلم نفسه للسلطات القبرصية ويتم الإفراج عن كل الركاب وهم سالمون.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق