«ذا بيست» ليه ناس وناس.. لماذا يعادي «الفيفا» لاعبي «خط النص»؟

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 06:57 م
«ذا بيست» ليه ناس وناس.. لماذا يعادي «الفيفا» لاعبي «خط النص»؟
انييستا
كتب أحمد عرفة

جاء فوز النجم الكرواتي لوكا موديرتش، بجائزة ذا بيست كأفضل لاعب في العالم، ليسلط الضوء على لاعبي خط المنتصف الذين ظلمتهم تلك الجائزة خلال الأعوام الماضية حيث كانوا يستحقون الفوز بها على غرار مودريتش، إلا أن الجائزة دائما ما كانت تذهب للمهاجمين.

منذ عام 2003، حيث كان أخر عام حصل فيه لاعب خط منتصف يحصل على جائزة أفضل لاعب في العالم، وفاز حينها النجم التشيكي بافيل نيدفيد، لاعب يوفنتوس بها، لم يحصل بعدها أي لاعب من خط المنتصف على جائزة أفضل لاعب في العالم.

اندريا بيرلو
يعد أحد أعظم لاعبي خط المنتصف في العالم خلال الأعوام الماضية، فنجم أيه سي ميلان ويوفنتوس، ونجم وسط المنتخب الإيطالي الذي كان سببا كبيرا في فوز الأزوري على لقب كأس العالم في 2006،  حيث فاز بجيمع البطولات سواء مع أيه سي ميلان، ويوفنتوس، ومنتخب إيطاليا، حيث كان من أبرز اللاعبين الذين ظلمتهم هذه الجائزة حيث لم يحصل عليها طيلة الأعاوم العديدة التي لعب فيها بالمستطيل الأخضر.

أندريس إنييستا
رسام خط منتصف برشلونة ومنتخب إسبانيا، الذي فاز بجميع البطولات العالمية، سواء مع فريقه أو منتخب بلاده، حيث كان أحد أفضل لاعبي خط المنتصف في جيليه للعديد من السنوات، ورغم حصوله على أفضل لاعب في أوروبا في 2010، وتوقع الجميع أن يحصل على جائزة أفضل لاعب في العالم، إلا أن الفيفا ظمته وحرمته من الحصول على تلك الجائزة.

تشافي هيرنانديز
أحد أفضل لاعبي خط المنتصف في تاريخ كرة القدم، كما أنه مثله مثل أندريس إنييستا، حيث فاز بجميع البطلات مع فريقه برشلونة ومنتخب إسبانيا، إلا أنه طيلة السنوات العديدة التي لعب فيها مع برشلونة لم يحصل على جائزة أفضل لاعب على مستوى العالم، ليكون مثله مثل سابقيه ممن ظلمتهم الفيفا خلال الأعوام الماضية.

ستيفن جيرارد
أحد أفضل لاعبي خطب منتصف منتخب إنجلترا ولاعب خط المنتصف التاريخي لفريق ليفربول، كان له دور كبير في فوز ليفربول بلقبه الخامس في دوري أبطال أوروبا في عام 2005، وصعود الريدز لنهائي البطولة الأوروبية في عام 2007، ولكن أيضا حرمته الفيفا من الخصول على لقب أفضل لاعب في العالم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق