طور من نفسك وحافظ على شغلك.. احذر الريبوتات قد تحتل موقعك في العمل

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 06:00 ص
طور من نفسك وحافظ على شغلك.. احذر الريبوتات قد تحتل موقعك في العمل
روبوتات

التكنولوجيا تقهر العاطلين، ذلك أن الروبوتات وأنظمة الذكاء الاصطناعى بشكل كبير على سوق العمل وفق ما أكدت كثير من الدراسات المر الذى تتضائل معه فرص البشر فى الحصول على وظائف ومن ثم زيادة طول طوابير العاطلين.

وفى التفاصيل كشفت دراسة أجراها مجموعة من الباحثون العام الماضى عن أن الآلات ستبدأ فى الانتشار بقوة خلال هذا العام فى كثير من القطاعات، وتؤثرهذا على الوظائف البشرية بشكل كبير.

وتوقع الباحثون اختفاء  4 من كل 10 وظائف على مستوى العالم سوف تختفى فى 2012 بسبب الآلات من أبرزها الوظائف فى قطاعات التصنيع وتكنولوجيا المعلومات والخدمات الأمنية والزراعة.

والكارثة ستحل بالرجال أكثر فقد توقع باحثون من معهد بروكنجز الأمريكى، فى دراسة أن الروبوتات قد تستولى على 1من كل 3 وظائف للرجال، واللذين سيواجهون مشكلة فى العثور على عمل بأجر مرتفع، ما يرفع نسبة البطالة لـ 50 % داخل الولايات المتحدة الأمريكية. 

 

وكشف تقرير  نشره حديثا موقع "بيزنس انسايدر" عن أن أنظمة الذكاء الاصطناعى ستسيطر على أبرز الوظائف التى يشغلها البشر الآن، على رأسها خدمة العملاء، إذ بدأت العديد من الشركات فى الاستعانة بأنظمة رد آلى على العملاء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق