لا يحدث إلا في دولة أردوغان.. موقف غريب تشهده الخطوط الجوية التركية

الخميس، 27 سبتمبر 2018 04:00 ص
لا يحدث إلا في دولة أردوغان.. موقف غريب تشهده الخطوط الجوية التركية
اردوغان
كتب أحمد عرفة

تظهر المحسوبة بشكل كبير في الخطوط الجوية التركية، لما لا وكل شئ في تركيا أصبح بهذا الأمر الذي يتبعه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي عين رجاله وأقاربه في المناصب التنفيذية، من بينهم وزير المالية التركي، وبعض مستشاري وزراءه.

 

مشهد يكشف الوضع المأساوي الذي تشهده الخطوط الجوية التركية، وهو ما نشرته شبكة "نبض تركيا" عبر حسابها على "تويتر"، عندما أمر المضيف مسافرة بالقيام من كرسيها في الطائرة بحجة أن به خللا ثم جاء المدير العام للخطوط الجوية التركية ويجلس على ذلك الكرسي!.

1
 

 

الشبكة التركية، علقت على هذا الموقف قائلة: هذا لا يمكن أن يحدث إلا في المملكة الأردوغانية!، متابعة: عندما تحتج المواطنة لتعرضها للخداع يقول المسؤول: لا داعي للقيام بالاستعراض!.

 

 

يأتي هذا في ظل أوضاع مأساوية يعيشها الشعب التركي بعد ارتفاع الأسعار بشكل كبير، نتيجة استمرار الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها أنقرة خلال الفترة الماضية.

 

وكانت صحيفة "زمان" التابعة للمعارضة التركية، أكدت أن أحدث إحصائيات هيئة التخطيط القومي التركية أظهرت أن تزايد حدة الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها تركيا حاليا قد تسبب في وصول ثلث إجمالي السكان إلى خط الفقر، حيث إنه وفقا لهذه الإحصائية فإن نسبة 38% من إجمالي السكان هم الآن عند خط الفقر نصفهم على الأقل يعيش في مناطق الشرق والجنوب الشرقي ومنطقة البحر الأسود، كما أن متوسط دخل الفرد لهذه الفئة الأكثر فقرا في هذه المناطق الأقل نموا قد تدنى حاليا إلى ما يعادل 1.1 دولار أميركي في اليوم الواحد، في حين أنه يحتاج إلى 1.5 دولار يوميا، كحد أدنى حتى يحيا عند خط الفقر، وإلى 3 دولارات حتى يتجاوز هذا الخط بقليل في هذه المناطق الرخيصة نسبيا، مشيرة إلى أن العاملين في مطار إسطنبول الثالث أعلنوا الإضراب عن العمل في 14 سبتمبر الجاري، اعتراضًا على ظروف العمل الصعبة، وحوادث العمل المتزايدة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة