السيسي يشارك في حوار "اتفاق باريس".. متحدث الرئاسة: الدعوة تأكيد لدور مصر الريادي

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 06:51 م
السيسي يشارك في حوار "اتفاق باريس".. متحدث الرئاسة: الدعوة تأكيد لدور مصر الريادي
السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في أعمال الحوار رفيع المستوى الخاص بتنفيذ اتفاق باريس حول المناخ، اليوم الأربعاء، بمثابة رسالة قوية حول مدى الاهتمام الذي توليه مصر لقضية المناخ على أعلى مستوى، فضلاً عن تأكيد الدور الريادي لمصر في مفاوضات تغير المناخ.
 
وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أنه تم اختيار عدد محدود من رؤساء الدول والحكومات للمشاركة في أعمال الاجتماع، وتلقى القادة والزعماء المشاركون الدعوة من السكرتير العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، تقديرا لأدوار هؤلاء القادة، وسابق مشاركتهم في فعاليات أو أحداث متصلة بتغيّر المناخ. كما شهد الاجتماع حضورًا أفريقيًّا ملموسًا على المستوى الرئاسي.
 
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد ألقى كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثالثة والسبعين، بالجلسة المسائية أمس الثلاثاء، وأكّد فيها أن المنظمة الدولية تعاني خللا في أدائها يحتاج للإصلاح، وأن جهود مواجهة الإرهاب تحتاج تكاتفا دوليا وتعاونا فعالا ومثمرا من الجميع، مشيرا إلى أن مصر أطلقت العملية الشاملة "سيناء 2018" في بداية العام الجاري للقضاء على الإرهاب ودحره.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة