السيسي يؤكد تقديره لمواقف البرتغال الداعمة لمصر داخل الاتحاد الأوروبي

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 07:22 م
السيسي يؤكد تقديره لمواقف البرتغال الداعمة لمصر داخل الاتحاد الأوروبي
رئيس البرتغال

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمقر الأمم المتحدة بنيويورك مع "مارسيلو دي سوزا" رئيس البرتغال، وذلك على هامش مشاركة الرئيس في فعاليات الدورة ٧٣ للجمعية العامة للأمم المتحدة.
 
وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أشاد في مستهل اللقاء بالعلاقات القوية التي تربط بين مصر والبرتغال، وبمستوى اللقاءات والزيارات المتبادلة بين الجانبين وآخرها زيارة الرئيس البرتغالي لمصر في أبريل من العام الجاري.
 
وأعرب الرئيس عن حرص مصر على استمرار التنسيق الوثيق بين البلدين الصديقين، ودفع أوجه التعاون المشترك، والبناء على النتائج الإيجابية التي حققتها الزيارات الرئاسية بين الجانبين. كما أعرب  الرئيس عن تقدير مصر لمواقف البرتغال الداعمة لمصر داخل الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بالجهود المصرية في مجال الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.
 
2c0bc597-1cb9-4e48-8987-d36ef365159d
 
 
 
12b3a8f3-cb2a-4de9-a9cb-a6b1fabe2a6c
 
وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس البرتغالي أعرب من جانبه عن تقدير بلاده لمصر قيادة وشعباً، مؤكداً عمق أواصر الصداقة والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين، وتطلع بلاده للارتقاء بالعلاقات الثنائية بين الجانبين في مختلف المجالات.
 
كما أكد رئيس البرتغال حرص بلاده على التنسيق والتشاور المكثف مع مصر، مثمناً دور مصر في إرساء دعائم الاستقرار في الشرق الأوسط ومنطقة البحر المتوسط وجهودها في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.
 
وأوضح  السفير بسام راضي أن اللقاء شهد تناول سبل تطوير العلاقات الثنائية، والترتيبات الجارية لعقد اللجنة المشتركة المقبلة، وكذا بحث التعاون الجاري بين مصر والإتحاد الأوروبي في عدد من المجالات، فضلاً عن آخر مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط ومنطقة المتوسط، وجهود مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.
 
التقي الرئيس عبد الفتاح السيسى برئيس الوزراء الإيطالي "جوزيبي كونتي"، وذلك بمقر الأمم المتحدة، علي هامش مشاركتهما في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة