لمرضى النقرس.. أطعمة تعالج ألام المفاصل والتورم والأحمرار بشكل سريع

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 10:00 م
لمرضى النقرس.. أطعمة تعالج ألام المفاصل والتورم والأحمرار بشكل سريع
النقرس

مرض شائع ومعقد من التهاب المفاصل، ويتسم بالشعور بنوبات مفاجئة وشديدة من الألم والتورم والأحمرار فى المفاصل، وخصوصا فى أصابع القدم، هو النقرس الذي كثيرًا ما يصيب كبار السن الذي يحتاجون إلى بعض العلاقات وذلك بعد المتابعة مع الطبيب لتحديد الحالة بشكل دقيق.
 
ونشر موقع  kidneyatlas بعض الطرق الطبيعية التى تساعد فى علاج مرض النقرس والتي يعتبر أهمها خل التفاح، الذي يستخدم لعلاج الكثير من الأمراض، ويعتبر من أبرز علاجات النقرس، فهو مضاد قوى للالتهابات وذلك عن طريق إضافة العسل الأبيض لخل التفاح وتناول الخليط مرتين او ثلاثة فى اليوم.
 
كما يعرف عن الزنجبيل، بخصائصه المذهلة المضادة للالتهاب، لذا يتم استخدامه فى علاج النقرس والتخلص من الألم والتهاب المفاصل والعضلات، كما أنه يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض.
 
بالإضافة إلى عصير الليمون، الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية وفيتامين سى، الأمر الذى يساعد على تعزيز صحة الجسم وعلاج النقرس، كما انه يقلل الالتهابات، فيما يحتوي الكريز على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التى تساعد على تقليل حمض اليوريك وتخفيف ألم النقرس ، حيث اثبتت الدراسات والأبحاث أن الكريز له دور فعال فى علاج النقرس ونصح المرضى بتناوله يوميًا.
 
والموز أيضًا من الفواكة التي تحتوى على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذى يساعد على تعزيز صحة الجسم وعلاج النقرس والالتهابات وألم المفاصل ، وذلك عن طريق وضع الموز فى النظام الغذائى اليومى، فيما يؤكد الموقع أن صودا خبز "بيكربونات الصوديوم"، تعمل على تقليل الالتهابات والألم الناتج عن مرض النقرس، حيث أنها تعمل على تخفيف حمض اليوريك فى الجسم.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة