اعرف الفلوس بتروح فين.. أين تنفق الحكومة نصف أموال الضرائب المحصلة من الشعب؟ (انفوجراف)

السبت، 29 سبتمبر 2018 12:00 ص
اعرف الفلوس بتروح فين.. أين تنفق الحكومة نصف أموال الضرائب المحصلة من الشعب؟ (انفوجراف)
معيط

إذا كنت موظف حكومي أو فى القطاع الخاص، أو صاحب عمل أو مهنة، فأنت ممن يدفعون الضرائب على الدخل المتحقق من هذا العمل، وإذا لم تكن أيا مما سبق فأنت تدفع ضريبة مضافة على السلعة أو الخدمة التي تحصل عليها، لذلك أنت في كل الأحوال أهم مصدر لدخل الدولة من خلال الضرائب التى تدفعها.

 

لذلك تنشر وزارة المالية من حين إلى آخر أولوياتها فى انفاق ضرايبك فى كل المجالات، حيث تعد الضرائب من أهم موارد الدولة وأحد بنود الموازنة العامة للدولة ويتم فيها الإنفاق على عدة بنود أبرزها برامج الحماية الإجتماعية.

 
وزارة المالية، نشرت اليوم على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إنفوجراف" بعنوان "تعرف على أولويات الحكومة فى انفاق ضرايبك فى كل المجالات".
 
WhatsApp Image 2018-09-26 at 5.39.30 PM
 

وتقسم الموازنة إلى أكثر من تقسيم، حيث توزع مصروفات الموازنة على 9 قطاعات محددة تمكنك من التعرف على أولويات الحكومة فى الموازنة خلال تلك السنة، وتشمل هذه القطاعات: الخدمات العامة، النظام العام وشئون السلامة العامة، الشئون الاقتصادية، حماية البيئة، الإسكان والمرافق المجتمعية، الصحة، الشباب والثقافة والشئون الدينية، التعليم، الحماية الاجتماعية، ويضم كل قطاع من السابق ذكره مجموعة الخدمات التابعة والوزارة المعنية بتقديم هذه الخدمات.

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة