على الهواء مباشرة.. هل يعود بث جلسات البرلمان بالتلفزيون المصري؟

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 11:00 ص
على الهواء مباشرة.. هل يعود بث جلسات البرلمان بالتلفزيون المصري؟
مجلس النواب
كتب محمد شعلان

حالة الشو الإعلامي ومحاولات بعض نواب البرلمان الاستعراض أمام كاميرات التلفزيون مشكلة واجهت المجلس ورئيسه في دور انعقاده الأول، وأصابت الكثير من المواطنين بحالة من الإحباط واليأس لمستوى البرلمان الذي سينقل مشاكلهم وتطلعاتهم ويحولها إلى قوانين تخدم الوطن.

وتعمد بعض النواب في جلسات أذاعها التلفزيون المصري إهدار وقت الجلسات العامة والخاصة، وهي الأسباب التي جعلت الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، يصدر قرارًا يقضي بوقف البث المباشر للجلسات بموافقة أعضاء المجلس.

مجلس النواب وعودة إذاعته

وساعد قرار رئيس مجلس النواب وقتها في تيسير أعمال وجلسات البرلمان وإكساب الكثير من النواب خبرة التعامل مع الكاميرا، والظهور بالشكل اللائق أمام المواطنين أثناء مناقشة قضاياهم، ونظرا لان البرلمان المصري من أكبر وأعرق البرلمانات في تاريخ العالم وتنقله جلساته الكثير من وسائل الإعلام فضلا عن ترصد القوى المعادية لمصر لإبراز المشاهد السلبية دون الإيجابية أمام العالم.

 

اقرأ أيضاً: «جلال»: أرفض إذاعة جلسات البرلمان

وتضرر المواطنين من قرار منع إذاعة الجلسات العامة والخاصة بالبرلمان إلا أن القرار كان ضروريًا وقتها حتى يستطيع البرلمان ونوابه ممارسته مهام عملهم بعيدا عن نواب الشو الإعلامي الذين لن يفيدوا المواطن بشيء، ومع اقتراب عودة مجلس النواب لدور الانعقاد الجديد تلوح قضية إعادة بث الجلسات تلفزيونيًا مرة أخرى حتى يطلع المواطنين على القضايا والقرارات المصيرية التي يتخذها النواب.

اقرأ أيضاً: فتش عن النواب.. هل تعود «قناة الشعب» من جديد؟

وأعلن صلاح حسب الله، المتحدث باسم البرلمان، في تصريحات إعلامية له، أن عودة إذاعة وبث جلسات البرلمان على الهواء أمر غير مستبعد وطُرح موضوع إذاعة الجلسات في اللجنة العامة، مفيدًا بأن القرار تم عرضه على رئيس المجلس وقريبًا سيتم مراجعة القرار وإعادة بث جلسات البرلمان على الهواء ويستمر حتى نهاية فترة المجلس في 2020.

ويعاود مجلس النواب الانعقاد بالدور المقبل مطلع شهر أكتوبر القادم، وما زالت مسألة إعادة بث الجلسات دون تحرك رغم كثرة المطالبات والحديث عنها، على خلفية قرار منع البث منذ بدء دور الانعقاد الأول.

اقرأ أيضاً: القضاء الاداري يحسم "إذاعة جلسات البرلمان" 27 فبراير المقبل

وفى هذا الإطار طالب عدد من أعضاء البرلمان بضرورة عودة بث الجلسات مباشرة خلال دور الانعقاد الثالث، مؤكدين أنه لم يعد هناك مبررًا لعدم إذاعة الجلسات، بالإضافة إلى التشديد على تطبيق بنود اللائحة على القلة من المخالفين الذين يتجاوزنها والأعراف البرلمانية أثناء الحديث خلال الجلسة العامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق