خصم وإيقاف وإحالة للنيابة العامة.. هكذا يتعامل محافظ الجيزة مع الموظفين المقصرين

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 10:00 ص
خصم وإيقاف وإحالة للنيابة العامة.. هكذا يتعامل محافظ الجيزة مع الموظفين المقصرين
احدى جولات المحافظ الميدانية
سيد محفوظ

لا يعتمد محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد على التقارير المكتبية لمتابعة سير الأعمال في المحافظة، حيث يجري يوميا جولات ميدانية بالشوارع والميادين ويتحدث مع المواطنين ليعرف مشاكلهم .

جولات محافظ الجيزة الميدانية لا تتوقف، ومعها لا تتوقف أيضا الجزاءات الموقعة على الموظفين والعاملين المقصرين، فخلال يومين وقع جزاء على أحد مشرفي النظافة، وأحال مسؤولا أخر للنيابة العامة.

أمس الأربعاء وخلال جولة ميدانية بمدينة الحوامدية، اكتشف المحافظ تقصيرًا وإهمالا من الموظفين في قطاع النظافة، فقرر على الفور خصم 5 أيام من مشرف النظافة بالمدينة .

محافظ الجيزة حذر المسئولين والرؤساء من تقاعسهم في اتخاذ إجراءات رادعة حيال الإشغالات المتواجدة بالطرق خاصة سيارات النقل والمقطورات وقيام بعض أصحاب العقارات بالتعدى على الطريق، وإقامة أرصفة أمام منازلهم متعدين بذلك على أملاك الدولة.

وشدد المحافظ على الاهتمام برفع كفاءة الطرق، موجهاً كلامه لرؤساء المدن بالنزول اليومى وعدم الجلوس فى المكاتب مضيفاً " أنا عايز شارع نظيف ومنضبط ومفيش إشغالات ".

وفي جولته الميدانية اليومية المعتادة، سأل محافظ الجيزة أحد سائقى السرفيس بشارع التحرير في منطقة الدقي عن " الكارتة" فأجاب السائق إنه يدفع كارتة للمسئول عنها كل دور يقوم بتحميله.

وعندما سأله المحافظ عن القيمة، أجاب السائق أنها 4 جنيهات يدفعها دون تقصي، فأارد اللواء أحمد راشد أن يطمئن فسأل السائق عن الإيصال، وعرف منه أنه يدفع دون استلام إيصال، ليعلم اللواء أحمد راشد على الفور أن هناك مخالفات من مسئولي الكارتة، فقرر إحالة أحدهم إلى النيابة العامة بتهمة تحصيل كارتة من السائقين دون تسليم إيصال .

وفي جولة سابقة له ببعض الطرق بالمحافظة، اكتشف المحافظ أن بعض الطرق تعاني عدم الصيانة ومعها يعاني المواطنون، فاتخذ قرارًا سريعا بإقالة مدير إدارة الطرق بالمحافظة لسوء حالتها  فى بعض المناطق.

جولات المحافظ اليومية لم في وقت النهار فقط، حيث أجري اللواء أحمد راشد جولات ميدانية في منتصف الليل، كما فعل بمحور 26 يوليو وكوبري 15 مايو لمراجعة أعمال الإنارة.

وحذر المحافظ مسئولى الإنارة من الإهمال فى أعمال الصيانة وسرعة إنارة كامل القطاعات خلال 24 ساعة وفى حالة التكرار سيتم توقيع عقوبات رادعة حيال أى إهمال فى أداء العمل.

كما زار المحافظ خلال نفس الجولة شارع اللبيني وهناك قرر المحافظ وقف 2 من مشرفي النظافة بالهيئة العامة للنظافة عن العمل لسوء الوضع وعدم رفع القمامة بشارع اللبيني في الهرم.

محافظ الجيزة قرر أيضا تشكيل لجان لتقييم أداء رؤساء الإحياء والمراكز والمدن والخدمات التى يتم تقديمها للمواطنين، خاصة فى نظافة الشوارع ورفع الإشغالات ومواجهة مخالفات المبانى والإنارة واسترداد أراضى الدولة.

وتقوم اللجان بالمرور على كل المناطق والاستعانة برأي المواطن ورصد أى سلبيات أو تقصير فى أداء المهام وبيان المتسبب فيها .

وأكد راشد أن الجولات اليومية التى يقوم بها تهدف إلى رصد الواقع على الطبيعة والاستماع إلى آراء المواطنين انطلاقاً من المشاركة المجتمعية حيث أن المواطن شريك أساسى فى المسئولية.

وأكد محافظ الجيزة أنه فور الانتهاء من تقييم أداء المسئولين التنفيذيين سيتم الإعلان عن أفضل حى ومدينة وقرية والتنسيق مع وزارة التنمية المحلية لصرف حافز مادى ودعم إضافى للفائز تشجيعاً على الاستمرار فى بذل المزيد من الجهد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق