هل تستجيب الأمم المتحدة لمطالب الرئيس اليمني؟.. هذه رسالة "عبد ربه منصور" لـ" جوتيريش"

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 06:00 م
هل تستجيب الأمم المتحدة لمطالب الرئيس اليمني؟.. هذه رسالة "عبد ربه منصور" لـ" جوتيريش"
اليمن
كتب أحمد عرفة

رسالة هامة وجهها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، بشأن الانتهاكات التي تمارسها مليشيات الحوثيين، وذلك خلال تواجده في مدينة نيويورك، بعد مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

يأتي هذا في الوقت الذي يواصل فيه الجيش اليمني، معاركه العسكرية بمعاونة التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، ضد مليشيات الحوثيين، حيث سيطرت على العديد من الأراضي اليمني التي كانت تسيطر عليها تلك المليشيات المدعومة من إيران.

 

وذكرت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، نشوب اشتباكات مستمرة منذ أكثر من ساعة في محيط كيلو 10 وقوس النصر بين ألوية العمالقة اليمنية، ومليشيات الحوثيين في محافظة الحديدة.

 

ونقلت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، عن وزير الخارجية  اليمني، خالد اليماني، قوله: قدمنا الكثير من التنازلات لحل الأزمة اليمنية، ولكن هناك خطوط حمراء لا يمكن التنازل عنها، ولن نسمح للحوثيين بأن يصبحوا مثل حزب الله، ولكن يمكن أن نقبل بهم كحزب سياسي من خلال عملية ديمقراطية، والحجم الحقيقي لهذه الحركة سيبرز من خلال الانتخابات، والسلام الدائم سيتحقق على طاولة المفاوضات.

 

ونقلت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، عن مركز أبحاث الأمن الإنساني، تأكيده أن الحوثيين أظهروا عدم اهتمام كامل في تحقيق السلام ، لذا لن تقنعهم أي شروط بتسليم الحديدة ومينائها.

 

من جانبها كشفت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، تفاصيل لقاء الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، حيث دعا الرئيس اليمني، منظمة الأمم المتحدة أن تكون أكثر حزما مع مليشيات الحوثيين، قائلا: نتطلع إلى تفعيل عمل وكالات الأمم المتحدة ونقل أنشطتها ومكاتبها إلى العاصمة المؤقتة عدن كي لا تعطي مبررا للحوثيين في التمادي بصلفهم وجرائمهم التعسفية تجاه الشعب اليمني، وسنظل ندعم كل جهود الأمم المتحدة المخلصة ونريد منها ان تكون أكثر حزما ووضوحا مع العصابات الانقلابية وتعرية ممارساتها وجرائمها تجاه العزل والأبرياء من أبناء شعبنا اليمني، فلا مسار للحل في اليمن غير مسار الأمم المتحدة وفقا والمرجعيات الثلاث.

 

وأشارت الوكالة اليمنية الرسمية، إلى أن عبد ربه منصور عادي أوضح للأمين العام للأمم المتحدة، أن جملة القرارات الأممية المتصلة بأوضاع اليمن وإنهاء التمرد والانقلاب الذي قامت به المليشيات الحوثية على الشعب اليمني.

 

كان الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية على تويتر، أعلن في وقت سابق بدء عمليات عسكرية واسعة النطاق لتحرير الحديدة من عدة محاور، نقالا عن قائد قوات التحالف في الساحل الغربي، تأكيده أن الحوثيين فقدوا قدرتهم على الصمود، حيث إن العمليات العسكرية أسفرت عن السيطرة على منطقتي الكيلو 7 والكيلو 10.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق