كيف خططت الدوحة للتشهير بالتحالف العربي في محافظات اليمن؟.. سر الـ30 مليون ريال للحوثيين

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 01:00 م
كيف خططت الدوحة للتشهير بالتحالف العربي في محافظات اليمن؟.. سر الـ30 مليون ريال للحوثيين
اليمن
كتب أحمد عرفة

 

تنكشف من جديد المؤامرات القطرية التي تحبكها ضد الجيش اليمني والتحالف العربي، في ظل التعاون القطري الإيراني في دعم الحوثيين في اليمن، ودفعهم نحو التمدد والسيطرة على مزيد من الأراضي اليمنية خلال الفترة الماضية.

يأتي هذا في الوقت الذي تصعد فيه المليشيات الحوثية من انتهاكاتها ضد مليشيات الحوثيين المدعومين من إيران، خاصة بعد أن تواصل الخسائر التي تتلقاها تلك المليشيات خلال الفترة الماضية، بعد المعارك العسكرية العنيفة التي شنها الجيش اليمني مدعوما بالتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضد الحوثيين.

وذكرت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشأن اليمني أن المخابرات القطرية تستخدم علي سالم الحريزي لزعزعة الأمن والاستقرار بمحافظة المهرة اليمنية، بهدف إفشال جهود المملكة العربية السعودية وحشد الناس ضدها.

وأشارت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، إلى أن الدوحة قدمت 30 مليون ريال قطري للحوثيين، لافتة إلى أن المؤامرة على محافظة المهرة خطيرة ، وملف المهرة أصبح في يد العقيد القطري سالم الخليفي من الاستخبارات القطرية.

من جانبها أشارت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، إلى أن مليشيات الحوثيين اعتقلت المواطن محمد سعد الأحمدي من أبناء خضم الجبين بريمة وهو مقعد على فراش المرض بعد تعرضه لإصابة بليغة خلال اشتباكات عنيفة مع مسلحين حوثيين، تمكن خلالها من قتل وإصابة 20 عنصرا، ليقوم مليشيات الحوثيون بعد ذلك بتفجير منزله، ونشر مسلحين للبحث عنه.

ولفتت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، إلى أن هناك غضب شعبي داخل اليمن بعد مقتل الجوفي وقريبه على يد عصابة مليشات الحوثي في محافظة أب اليمينة، في عقر دار الحوثيين.

 

ووجهت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، رسالة إلى التحالف العربي والحكومة اليمنية قائلة: حرروا الحديدة وستفقد الأمم المتحدة والدول الغربية ، ورقة الابتزاز المعهودة وتصبح أمام الأمر الواقع، حيث سيظل العبث الأممي ما ظلت القوات متوقفة عن إنجاز الخطوة الأخيرة ، وهي تحرير المدينة.

 

من جانبه أوضح وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، أن ملف الإفراج عن كافة المعتقلين في سجون المليشيات الحوثية أولوية بالنسبة للرئيس اليمين عبد ربه منصور هادي والتحالف العربي، حيث إن توجيهات الرئيس اليمني لوفده المفاوض في جنيف اعتبار قضية الافراج عن أقرباء رئيس الجمهورية السابق أولوية تأكيد على هذا الموقف والنهج الثابت،رغم التلاعب الحوثي بالملف وتضليل الرأي العام.

 

وكان الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أعلن في وقت سابق بدء عمليات عسكرية واسعة النطاق لتحرير الحديدة من عدة محاور، نقائلا عن قائد قوات التحالف في الساحل الغربي، تأكيده أن الحوثيين فقدوا قدرتهم على الصمود، حيث إن العمليات العسكرية أسفرت عن السيطرة على منطقتي الكيلو 7 والكيلو 10، ومشيرا في ذات الوقت إلى فرار ميليشيات الحوثيين من الجبهات وسط حالة من الانهزام والانكسار في صفوفها، كما تم دفع الآف المقاتلين من قوات المقاومة المشتركة لتأمين المناطق المحررة والتصدي لمحاولات التسلل، وقطع خطوط إمداد الميليشيات بين صنعاء والحديدة.

 

 

 

تعليقات (1)
روسيا الاتحادية وتركيا ودويلة قطر لن تفيد النظام الايراني كثيرا
بواسطة: عبد الله عبد الواحد عبد لخالق
بتاريخ: الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 09:04 ص

حتى لو كانت وجهة نظرنا مختلفة حول الولايات المتحدة الامريكية وحول الرئيس الامريكي ترامب ، ألا ان أغلبنا متفق على ان النظام الايراني الكهنوتي البغيض دولة عصابات ولقد سرق ونهب ويواصل سرقة ونهب ثروات الشعب الايراني العظيم المقهور المظلوم وينشر الفتنة والاحقاد والصراعات والقتل والموت والدمار ويثير الفوضى في المنطقة والعالم و النظام الايراني الكهنوتي البغيض أعدم أكثر من 400 ألف أيراني معارض للنظام منذ عام 1979 وحتى يومنا هذا ومليشيات النظام الايراني شاركت في قتل أكثر من 2 مليون مواطن عربي أغلبهم نساء و أطفال في لبنان وسوريا والعراق واليمن .

اضف تعليق