شائعة جديدة أم قانون قديم؟ الحقيقة وراء فرض ضريبة جديدة على التصرفات العقارية

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 01:58 م
شائعة جديدة أم قانون قديم؟ الحقيقة وراء فرض ضريبة جديدة على التصرفات العقارية
وزير المالية محمد معيط

 

كشفت وزارة المالية حقيقة فرض ضريبة جديدة على التصرفات العقارية أو ما أطلق عليها «ضريبة المواريث»، مؤكدة أن ضريبة التصرفات العقارية مطبقة منذ سنوات بموجب المادة رقم 42 من قانون 91 لسنة 2005.

وقالت المالية، في بيان أصدرته في وقت سابق من يوم الجمعة، إن ضريبة التصرفات العقارية مطبقة منذ سنوات بموجب المادة رقم 42 من قانون 91 لسنة 2005 وهي ضريبة يستحق تحصيلها عند قيام الورثة بالبيع للغير وليس عند الميراث.

وأوضح بيان المالية، أنه بالنسبة للعقارات التي تؤول ملكيتها في حالة الميراث فلا توجد أي ضريبة عليها، أما إذا تم بيعها من قبل الوارث للغير، ففي هذه الحالة يستحق عليها ضريبة في إطار قانون التصرفات العقارية مثلها مثل أي حالة بيع لعقار وبالمساواة مع جميع المواطنين.

وأكدت المالية، أن تواجههاهو استقرار السياسات الضريبية الحالية وعدم إجراء اية تعديلات بها لضمان بيئة جاذبة للمستثمرين، مشددة في بيانها الوزارة سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية للتصدي لسيل الأخبار غير الصحيحة التي تنشرها بعض المواقع أو الصحف.

واختتمت البيان بقولها:  الأخبار غير الصحيحة زادت وتيرتها في الفترة الأخيرة بصورة تسيء لمناخ الاستثمار وتسعى لإشاعة الفوضى وتضر بالاستقرار الاقتصادي وإضعاف جهود الدولة في التنمية التي أشادت بها المؤسسات الدولية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق