هل نكون أمام "هنري" جديد في منتخب الديوك؟.. مبابى يسير على خطى الغزال الفرنسي

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 04:30 م
هل نكون أمام "هنري" جديد في منتخب الديوك؟.. مبابى يسير على خطى الغزال الفرنسي
هنرى ومبابي
كتب أحمد عرفة

بداياتهما يبدو أنهما متقاربة، وإلا اختلفت الفرق التي لعبوا لها، إلا أن طريقة لعبهما تبدو متشابهة بشكل كبير، فاللاعب الفرنسي كيليان مبابي، يشبه إلى شكل كبير طريقة لعب النجم الفرنسي السابق تيري هنري، أحد أبرز رموز فريق أرسنال الإنجليزي، ولاعب نادي برشلونة.

 

تيرى هنري الذي ينحدر من أصول إفريقية، تألق مع منتخب فرنسا في بداية عمره الكروى، وكان أحد أبرز رموز تشكيلة الديوك في كأس العالم 1998، الذي حصلت عليه فرنسا أمام البرازيل، ويورو 2000، الذي تمكن المنتخب الفرنسي من حصد اللقب من منتخب إيطاليا بالهدف الذهبي الذي أحرزه لاعب منتخب الديوك حينها دافيد تريزيجيه، ومن حينها بدأ أداء تيري هنرى يتطور بشكل كبير ليكون أحد أبرز لاعبي العالم في عهده.

 

كيليان مبابي الذي ينحدر أيضا من أصول إفريقية، يمر بنفس المرحلة، فقد تألق الشاب الفرنسي مع منتخب بلاده في مقتبل عمره الكروي، وهو ما زال صغيرا ليكون ثاني أصغر لاعب في العالم يفوز بالمونديال بعد الظاهرة البرازيلية بيليه، كما ينتظره بطولة يورو 2020، التي تعد فرنسا أحد أبرز المرشحين بالفوز بهذه البطولة.

 

كلا اللاعبان هنري ومبابي يتميزان بالسرعة الفائقة، على أرضية الملعب، والتسديد القوى وغزارة الأهداف في شباك الخصم، كما أن كلاهما كانت بداية تألقه في فريق موناكو الفرنسي، الذي يخرج العديد من اللاعبين على مستويات عالية، وكذلك يتميزان بقدرتهما على مراوغة الخطوط الدفاعية.

 

بداية تألق تيري هنرى كانت مع فريق أرسنال الإنجليزي، ليعد أحد أفضل المهاجمين في تاريخ النادي الإنجليزي، وأحد أبرز اللاعبين على مستوى العالم، حيث حقق الغزال الفرنسي العديد من الإنجازات في الدوري الإنجليزي، وحقق مع أرسنال لقب البريميرليج حيث كان له دور كبير في إحراز ألقاب الجانرز، وقادهم إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2006، إلا أنه خسره أمام برشلونة بهدفين لهدف.

 

كيليان مبابي أيضا يمر بنفس المرحلة، فهو يتألق مع فريقه الفرنسي باريس سان جير مان، وحقق معد لقب الدوري الفرنسي، وكذلك كأس فرنسا، إلا أنه ما زال عاجزا حتى الآن في الفوز بدوري أبطال أوروبا سواء مع موناكو فريقه السابق، أو باريس سان جيرمان.

 

كل المؤشرات تؤكد أننا أمام نجم فرنسي يشبه تيرى هنري، إلا أن الغزال الأسمر كان حظه سيئا حيث لم يفز قط بجائزة الكرة الذهبية، إلا أن عشاق كرة القدم يرشحون كيليان مبابي بالفوز بها خلال الأعوام المقبلة إذا استمر على مستواه الكروي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة