اليمين نيمار والشمال مبابي.. هل يفك صلاح ألغاز باريس سان جيرمان ببداية دوري أبطال أوروبا؟

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 07:00 م
اليمين نيمار والشمال مبابي.. هل يفك صلاح ألغاز باريس سان جيرمان ببداية دوري أبطال أوروبا؟
محمد صلاح
كتب محمد شعلان

يبدأ نادي ليفربول الإنجليزي مشواره نحو حصد لقب بطولة دوري أبطال أوروبا الذي عجز عن تحقيقه العام الماضي في النهائي أمام نادي ريال مدريد الأسباني، حيث يلتقي مساء اليوم على ملعب آنفيلد أمام المنافس القوي نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بكوكبه من نجومه الفريقين العملاقة في دور المجموعات.

 

معركة ليفربول وباريس سان جيرمان

ويتشابه مشوار ليفربول وباريس سان جيرمان خلال الدوريين الفرنسي والإنجليزي حتى الان، حيث تمكن كلا الفريقين من تحقيق العلامة الكاملة بالفوز خمس مباريات متتالية خلال مبارياتهما في الدوري، كما أن صفوف الناديين تعج بمجموعة من نجوم المنتخبات الأوروبية إلا أن كفة ليفربول تتأرجح باعتباره وصيف البطولة الماضية.

Liverpool_1_820763

ويدخل نادى ليفربول وباريس سان جيرمان ساحة المباراة تحت شعار "الحرب العالمية الهجومية بين انجلترا وفرنسا"، حيث يمتلك الفريقين مجموعة من أهم مهاجمي العالم ويصطدم ثلاثي الهجوم الناري نيمار وكيليان مبابى وكافاني حضورا عن الفريق الفرنسي في مقابلة ثلاثي الهجوم صاحب القدرة على اختراق الشباك لليفربول محمد صلاح وساديو مانى والبرازيلي فيرمينو.

158498-نيمار-يحتفل-مع-نجوم-باريس-سان-جيرمان

محمد صلاح مفتاح كلوب

ويأمل نادى ليفربول من خلال نجمه محمد صلاح أن يحقق بداية قوية تعزز موقفه ببطولة دوري أبطال أوروبا كما حققها في بداية الدوري الانجليزي واعتلاء الصدارة، وإن لم تكن المباراة سهلة على نجوم الفريقين ولكن تتأرجح كفة الموازين نحو نادي ليفربول لاكتمال كافة صفوفه بقيادة "صلاح" من حراسة المرمى للهجوم وإقامة اللقاء على ملعب الفريق الإنجليزي ودخوله المباراة وصيف البطولة الماضية.

169933-محمد-صلاح-وكلوب

اقرأ أيضا: محمد صلاح وليونيل وميسي.. 10 أهداف تكشف الفرق بين الفرعون والبرغوث (فيديو)

وسيمثل الفرعون المصري محمد صلاح مفتاح مدربه الألماني يورجن كلوب وسيكون عقبة قوية أمام مدافعي باريس سان جيرمان لإرباك حسابات مدرب الخصم نظرا للإمكانيات التهديفية والسرعة داخل المربع الهجومي التي يتمتع بها اللاعب المصرى، فضلا عن سجله الحافل بالأهداف المهارية خلال دوري أبطال أوروبا العام الماضي ونجاحه في الإيقاع بالكبار.

201804231150051797

ويدرس يورجن كلوب المدير الفنى لنادى ليفربول مفاجأة نادى العاصمة الفرنسية عبر الدفع بشيردان شاكيرى فى مركز "الجناح الايمن"، على أن ينتقل محمد صلاح لمركز "المهاجم الصريح" حال غياب فيرمينو عن المشاركة فى مباراة اليوم.

 

اقرأ أيضاً: ماذا قال محمد صلاح عن أنانية ساديو مانى؟

وكان ليفربول صعد لنهائي دورى أبطال أوروبا الموسم الماضى قبل أن يخسر أمام ريال مدريد الإسبانى بنتيجة 1 – 3، فيما ودع باريس سان جيرمان المسابقة من دور الـ16 أمام ريال مدريد بعدما خسر فى مجموع مباراتى الذهاب والاياب بنتيجة 5 – 2.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق