الكهرباء تحذر الحكومة من تأثير خطة تطوير الشبكات على المواطنين.. الكرة في ملعب مدبولي

السبت، 29 سبتمبر 2018 07:00 م
الكهرباء تحذر الحكومة من تأثير خطة تطوير الشبكات على المواطنين.. الكرة في ملعب مدبولي
وزير الكهرباء محمد شاكر

حرصا من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على عدم تأثر المواطنين بأى أعمال تطوير بتكلفة تصل إلى 42 مليار جنيه، طالبت الوزارة مجلس الوزراء برئاسة المهندس مصطفى مدبولى، بمد المدة الخاصة بالجدول الزمنى الخاص بخطة تطوير شبكات النقل والتوزيع بجميع أنحاء الجمهورية حتى عام 2019 بدلا من ديسمبر 2018.

وقالت مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن أعمال التطوير والتوسعات التى تشهدها شبكات النقل والتوزيع ضخمة وتمثل 3 أضعاف الشبكة الحالية، كاشفا أن هذه الخطة تستهدف تركيب وإحلال وتجديد مهمات كهرباء على مستوى الجمهورية وهو ما يضطر شركات توزيع الكهرباء والنقل إلى المرور بأراضى ملك المواطنين.

وكشفت المصدر، فى تصريحات صحفية، أن الوزارة طالبت بمد فترة الجدول الزمنى حتى 2019 بدلا من ديسمبر القادم لتتمكن من إنهاء الخطة بأعلى جودة وفقا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، موضحا أن الوزارة حريصة على صرف تعويضات عادلة للمواطنين التى تمر أراضيهم مهمات كهرباء.

وأضاف: "تكثيف العمل لإنهاء الخطة فى موعدها يؤثر على المواطنين سلبا لأن أعمال الإخلال والتجديد قد يتطلب فصل التيار"، مضيفا أنه يتم الاعتماد على الخطوط البديلة لضمان عدم تأثر المواطنين الانقطاعات.

ولفت إلى أنه وفقا لخطة تطوير شبكات التوزيع سيتم اضافة ما يقرب من 189 ألف محول وكشك وأعمدة وكابلات جهد من خلال  إضافة 9  آلاف و152 محول كهرباء و5 آلاف و455 كشك كهرباء و 88 ألفا و734 عمود إنارة و 282 ألفا و 863 عمود جهد منخفض و إنشاء 5 آلاف و 45 كيلو متر كابلات جهد منخفض.

وقال المصدر إنه بالنسبة لتطوير شبكة نقل الكهرباء سيتم إنشاء محطات محولات وإجراء توسعات لبعض المحطات القائمة، وشراء محولات جديدة والخلايا اللازمة لها و تنفيذ كابلات وخطوط لنقل الطاقة الكهربائية للجهود الفائقة والعالية .

تابع أن تطوير شبكات النقل والتوزيع سيقضى على مشاكل الانقطاعات الناتجة عن انخفاض الجهد في بعض المناطق بجميع أنحاء الجمهورية، لافتا أن أجمالى الخطة تبلغ 41 مليار جنيه لتطوير شبكات النقل والتوزيع لتحسين مستوى الخدمة علاوة على خطة تحويل الكابلات الهوائية الأرضية بتكلفة مليار جنيه.

وكان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، قد أعلن أنه تم رصد أكثر من مليار و500 مليون جنيه، لتطوير شبكات الكهرباء فى "الدقهلية ودمياط وكفر الشيخ"، خلال الشهور الحالية، وذلك لرفع كفاءة الجودة المُقدّمة للجمهور، لافتًا إلى ضرورة الاهتمام برفع إمكانيات العاملين القائمين بالأعمال وتنفيذها، فضلًا عن اتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية خلال التنفيذ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق