لهذا فقدت أزمة قطر اهتمام المجتمع الدولي.. هذا ما جناه تنظيم الحمدين على نفسه

الأحد، 30 سبتمبر 2018 11:00 م
لهذا فقدت أزمة قطر اهتمام المجتمع الدولي.. هذا ما جناه تنظيم الحمدين على نفسه
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

لم تعد أزمة الدوحة مع الدول العربية، بعد إعلان الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب للدوحة في 5 يونيو قبل الماضي، تشغل العالم كما كانت في السابق، وهو ما يكشف الحجم الحقيقى لقطر، خاصة بعد أن استعانت بأعداء المنطقة لحل أزمتها وعلى رأسهم إيران وتركيا.

ومع الأزمات الاقتصادية التي يمر بها النظام التركي، والنظام الإيراني،  قل الدعم المقدم من كلاتا الدولتين لتنظيم الحمدين، وهو ما زاد من أزمات الدوحة خلال الفترة الراهنة خاصة مع التطبيع القطري الإيراني المتزايد ومساعي النظام القطري لتقديم الدعم للنظام الإيراني لمساعدته في الأزمة القطرية.

وقال الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، إن أزمة قطر اختفت كليا من إهتمامات المجتمع الدولي في أسبوع الجمعية العامة في نيويورك، مبالغ باهظة أهدرت لشركات العلاقات العامة والمحامين دون نتيجة تذكر، سؤال يتيم هنا وفقرة حائرة هناك هو كل ما تبقى، النصيحة لن تنفع الدوحة لأنها مصممة على إستراتيجية يائسة.

1
 

وعلق وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية،  في تغريدة له عبر حسابه الشخصيب على "تويتر"، على كلمة الشيخ عبدالله بن زايد في الجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكدا أنها تعبّر عن وضوح سياسة الإمارات تجاه تحديات المنطقة وإستحقاقات التنمية والتطّور، ثبات الموقف السياسي ومصداقيته مع الجار والصديق يعززه الإزدهار الداخلي وراية التواصل والتسامح، هذه هي الإمارات الواثقة الناجحة.

من جانبه شن ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي السابق، هجوما على تنظيم الحمدين ورجاله الإعلاميين الذين يستخدمهم من أجل مصلحته الشخصية قائلا في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": كنت اقول ان العذبة بغام... وانه ليس رجلا من رجالات قطر...الله يهدي الربع في الدوحة ما يصدقون الناصح لهم.

كما هاجم أمجد طه، لرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، الإعلام القطري، قائلا في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": علينا ان نحمدالله على أخبار قناة نظام قطر ..فهي تساعدنا في توضيح كذبهم!، يخرج هذا الخبر في هذه اللحظة وأكثر من  80 ألف مسافر يتواجدون في مطار دبي من 193دولة في العالم..يشهدون كذب خبر القناة، والحقيقة ولا ذبابة لحوثي إيران تستطيع دخول الإمارات.

كانت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، أكد أن قطر هي الدولة العربية الوحيدة التي صوتت لصالح قرار تمديد فريق الخبراء الذي أصدر تقريرا مضللا ضد الحكومة اليمنية والتحالف العربي لصالح مليشيات الحوثي، حيث أصبحت هذه الدولة كالسرطان في الجسد العربي لصالح المشروع الإيراني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق